تابعنا لمتابعة اخر اخبار وعروض الكمبيوتر والموبايل ودروس الانترنت واعلانات وظائف الكمبيوتر وصور الخلفيات ورنات الموبايل

أخبار الكمبيوتر و الجوالأخبار الكمبيوتر والإنترنت › الفيسبوك ستتيح قريبا نشر مقاطع الفيديو المصورة بزاوية 360 درجة ( الفيديوهات الكروية )

صورة الخبر: الفيسبوك ستتيح قريبا نشر مقاطع الفيديو المصورة بزاوية 360 درجة ( الفيديوهات الكروية )
الفيسبوك ستتيح قريبا نشر مقاطع الفيديو المصورة بزاوية 360 درجة ( الفيديوهات الكروية )

بسبب تزايد الإهتمام بمجال الواقع الإفتراضي، أعلن موقع اليوتيوب في الأونة الأخيرة بأنه سيدعم مقاطع الفيديو المصورة بزاوية 360 درجة، وهي مقاطع الفيديو التي سوف تتيح للمستخدمين إلقاء نظرة على المناطق المحيطة في مقاطع الفيديو بدلا من الإتجاه الواحد والذي تشير إليه الكاميرا.

وعلى ما يبدو فإن شركة الفيسبوك قررت دعم هذه الخاصية أيضا. في الواقع، لقد أكدت شركة الفيسبوك اليوم بأنها ستقوم قريبا بدعم نشر مقاطع الفيديو المصورة بزاوية 360 درجة في خلاصات الأخبار News Feed.

أي شخص يستخدم شبكة الفيسبوك يعلم صفحة خلاصات الأخبار ” News Feed “، وهو المكان حيث يمكنك الحصول على التحديثات من الأصدقاء، والصفحات التي أعجبت بها، والمجموعات التي إنضممت إليها، وأكثر من ذلك بكثير. في الحقيقة، الـ News Feed هو محور كل نشاط على شبكة الفيسبوك. ومع أخذ ذلك بعين الإعتبار، فقد أكدت شبكة الفيسبوك من خلال مؤتمرها Facebook F8 المنعقد هذا اليوم بأن مقاطع الفيديو المصورة بزاوية 360 درجة ستأتي إلى خلاصات الأخبار News Feed.

وقد أعلنت أيضا بأن Oculus ستدعم هذه الفيديوهات أيضا، وبالنسبة لمن لم يسمع بـ Oculus من قبل فهي شركة متخصصة في تطوير أجهزة الواقع الإفتراضي، وقد تم الإستحواذ عليها من قبل شركة الفيسبوك.

شبكة الفيسبوك تسمي مقاطع الفيديو المصورة بزاوية 360 درجة بـ ” الفيديوهات الكروية “، والمشاهد سوف يكون قادرا على مشاهدة الفيديو من زوايا متعددة، وقد قام الرئيس التنفيذي لشركة الفيسبوك السيد مارك زوكربيرج بعرض مثل هذا الفيديو من مقر شركته خلال حدث الشركة المنعقد هذا اليوم.

من ناحية أخرى ذكرت شركة الفيسبوك بأن الناشرين من الطرف الثالث سيكون بإمكانهم أيضا إنشاء مقاطع الفيديو الكروية والتي سوف تعمل على منتجات Oculus في خلاصات الأخبار. ولكن للآسف شركة الفيسبوك لم تذكر متى بالضبط سوف تصل مقاطع الفيديو الكروية إلى خلاصات الأخبار News Feed على شبكة الفيسبوك كما أن الشركة لم تؤكد ما إذا كان جميع مستخدمي الفيسبوك سيكونون قادرين على رفع مقاطع الفيديو الكروية والتي تحتاج لتصويرها بأجهزة مخصصة على شبكة الفيسبوك.

المصدر: الكترونى

إقرأ هذه الأخبار ايضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الفيسبوك ستتيح قريبا نشر مقاطع الفيديو المصورة بزاوية 360 درجة ( الفيديوهات الكروية )

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
23094

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

إرسل إلى صديق
حمل تطبيق كمبيوهوت الآن
أخبار الكمبيوتر والموبايل الأكثر قراءة
كل الوقت
30 يوم
7 أيام