تابعنا لمتابعة اخر اخبار وعروض الكمبيوتر والموبايل ودروس الانترنت واعلانات وظائف الكمبيوتر وصور الخلفيات ورنات الموبايل

أخبار الكمبيوتر و الجوالأخبار الكمبيوتر والإنترنت › الجهاز اللوحي القادم من شركة سامسونج قد يضم قارئ قزحية العين

صورة الخبر: الجهاز اللوحي القادم من شركة سامسونج قد يضم قارئ قزحية العين
الجهاز اللوحي القادم من شركة سامسونج قد يضم قارئ قزحية العين

قارئ بصمات الأصابع هو وسيلة رائعة لحماية الأجهزة المحمولة نظرا إلى أن كل شخص يمتلك بصمات أصابع فريدة من نوعها. ولكن في الفترة الماضية تبين أن هناك بعض الوسائل التي يمكن إستخدامها لخداع أو بالأحرى إختراق مستشعرات بصمات الأصابع، وهذا هو السبب الذي من شأنه أن يجعل قارئات قزحية العين هو الشيء الكبير المقبل عندما يتعلق الأمر بتقنيات الأمن الخاصة بالأجهزة المحمولة.

ووفقا لتقرير جديد صدر اليوم، فيبدو أن شركة سامسونج تخطط لتضمين قارئ قزحية العين في جهازها اللوحي المقبل. ويقال بأن شركة سامسونج تتعاون حاليا مع شركة SRI International للمساعدة على تطوير هذه الميزة. وبالنسبة لأولئك الذين لم يسمعوا عن SRI International من قبل، فهي الشركة التي ساعدت في تطوير المساعد الرقمي Siri قبل أن يتم الإستحواذ عليه ودمجه في نظام iOS من قبل شركة آبل.

وفي بيان صحفي من شركة SRI International، صرحت هذه الأخيرة بأن المنتج الأولي الذي سيستفيد من الإتفاقية الأخيرة مع شركة سامسونج لتضمين قارئ قزحية العين سيكون هو Galaxy Tab Pro 8.4. ويقال بأن قارئ قزحية العين التابع لشركة SRI International سيكون 10 آلاف مرة أكثر دقة من مستشعر بصمات الأصابع العادي الذي يمكن العثور عليه في عدد من الأجهزة الراقية اليوم.

ومن المثير للإهتمام بما فيه الكفاية أن نسمع قليلا عن إقتراب قارئات قزحية العين من شق طريقها إلى الأجهزة الإستهلاكية في الأونة الأخيرة. وقبل ذلك، تم الكشف بأن واحدة من الميزات الأمنية في نظام الويندوز 10 ستكون التعرف على قزحية العين وهي التقنية التي من شأنها أن تسمح للمستخدم بالدخول إلى النظام جنبا إلى جنب مع تقنية التعرف على بصمات الأصابع والتعرف على الوجه. وسيكون من المثير للإهتمام معرفة مدى دقة وكفاءة هذه التقنية على الأجهزة المحمولة.

المصدر: الكترونى

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الجهاز اللوحي القادم من شركة سامسونج قد يضم قارئ قزحية العين

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
71989

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

إرسل إلى صديق
حمل تطبيق كمبيوهوت الآن
أخبار الكمبيوتر والموبايل الأكثر قراءة
كل الوقت
30 يوم
7 أيام
.
.
.