تابعنا لمتابعة اخر اخبار وعروض الكمبيوتر والموبايل ودروس الانترنت واعلانات وظائف الكمبيوتر وصور الخلفيات ورنات الموبايل

أخبار الكمبيوتر و الجوالأخبار الكمبيوتر والإنترنت › مؤتمر ‘عرب نت‘ بيروت: مزيدٌ من المال والدعم للشركات الناشئة‎

صورة الخبر: مؤتمر ‘عرب نت‘ بيروت: مزيدٌ من المال والدعم للشركات الناشئة‎
مؤتمر ‘عرب نت‘ بيروت: مزيدٌ من المال والدعم للشركات الناشئة‎

يبدو أنّ بلاد الأرز لم تشهد وفرةً في الأموال المخصّصة للشركات الناشئة وروّاد الأعمال كما تفعل اليوم: صندوق تمويلٍ بقيمة 71 مليون دولارٍ أميركيٍّ، مقرّه لبنان، يركّز على منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

خططٌ لافتتاح فرعٍ في بيروت لأنجح شبكةٍ لتسريع الأعمال في المنطقة؛ تعميمٌ من المصرف اللبنانيّ المركزيّ يفتح المجال أمام استثماراتٍ في الشركات الناشئة بقيمة 49 مليون دولار؛ ومبادرةٌ حكومية مشتركة بين بريطانيا ولبنان لإنشاء مركزٍ للتكنولوجيا في بيروت.

أموالٌ وأموال

ثلاثة صناديق تمويلٍ تمّ الإعلان عنها على الأقلّ خلال الاحتفالات التي شهدها هذا العام، وآخرها كان خلال مؤتمر "عرب نت" ArabNet الخامس الذي عُقِد لمدّة ثلاثة أيامٍ متتاليةٍ من الأسبوع الماضي في بيروت.

فقد أعلن هنري عسيلي، الشريك في "ليب فينتشرز" Leap Ventures التي تستقرّ بين بيروت ودبي، أنّ شركة الاستثمار المُخاطِر هذه التي تملك صندوق تمويلٍ من 71 مليون دولار، باتَت "جاهزةً للأعمال" رسمياً.

وهي تسعى للاستثمار في شركاتٍ ناشئةٍ إقليميةٍ في المرحلة الثانية Series B، حيث ستسعى لضخّ ما بين 3 إلى 7 ملايين دولارٍ في ثلاث شركاتٍ سنوياً.

من جهةٍ ثانية، فإنّ صناديق التمويل المخصّصة للبنان تنشط أيضاً. فهذا باسل عون، مدير المشاريع في "صندوق دعم الابتكار في المؤسَّسات الصغيرة والمتوسّطة الحجم" iSME Fund الذي أُعلِن عنه في وقتٍ سابق، يتحدّث عن قرب منح البنك الدوليّ 30 مليون دولارٍ لشركته، وذلك بشكلٍ منفصلٍ عن "كفالات" Kafalat التي تُدار من قبَل شركته أيضاً.

من جهته، وليد حنّا من "مؤسّسة شركاء المبادرات في الشرق الأوسط" MEVP، كان حاضراً أيضاً لمناقشة مدى انسجام صندوق "إمباكت" Impact Fund الذي تملكه شركته ويصل إلى 70 مليون دولار، مع تعميم مصرف لبنان رقم 331 الذي يمكن للمصارف اللبنانية من خلاله أن تستثمر بسهولةٍ أكبر في الشركات الناشئة.

فرح الكثير من روّاد الأعمال بهذه الأخبار وتحمّسوا لها، ولكنّ البعض لم يفعل. فهذا راجي رياشي الذي كان ممّن حضروا إلى "عرب نت" يخبرنا عمّا رأى أنّه يمكن أن يكون أكثر فائدةً

المصدر: اخبارك.نت

إقرأ هذه الأخبار ايضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مؤتمر ‘عرب نت‘ بيروت: مزيدٌ من المال والدعم للشركات الناشئة‎

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
29222

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

إرسل إلى صديق
حمل تطبيق كمبيوهوت الآن
أخبار الكمبيوتر والموبايل الأكثر قراءة
كل الوقت
30 يوم
7 أيام