تابعنا لمتابعة اخر اخبار وعروض الكمبيوتر والموبايل ودروس الانترنت واعلانات وظائف الكمبيوتر وصور الخلفيات ورنات الموبايل

أخبار الكمبيوتر و الجوالأخبار الكمبيوتر والإنترنت › متجر Alibaba سيستخدم تقنية التعرف على الوجه لإجراء عمليات الدفع

صورة الخبر: متجر Alibaba سيستخدم تقنية التعرف على الوجه لإجراء عمليات الدفع
متجر Alibaba سيستخدم تقنية التعرف على الوجه لإجراء عمليات الدفع

يزداد إستخدام مستشعرات بصمات الأصابع في الهواتف الذكية ليس فقط لمراقبة الدخول إلى هذه الأجهزة ولكن أيضا لتأمين عمليات الدفع عبر الإنترنت أو في متاجر التجزئة الفعلية.

والآن يخطط المتجر الإلكتروني الصيني الكبير Alibaba أيضا لإستخدام الهواتف الذكية لهذا الغرض، ولكنه أخذ طريقا مختلفة قليلا. في الواقع، يخطط متجر Alibaba لإستخدام تقنية التعرف على الوجه للسماح للمستخدمين بتأمين عمليات الدفع.

وخلال معرض CeBIT 2015 كشف الرئيس التنفيذي لشركة Alibaba السيد Jack Ma بأن هذه التقنية ستحمل إسم Smile To Pay. وسوف يكون المتسوقين قادرين على إستخدام هذا الخيار لدفع ثمن المشتريات ببساطة عن طريق إجراء مسح لوجوههم بإستخدام هواتفهم الذكية.

من ناحية أخرى ذكر السيد Jack Ma بأن المدفوعات عبر الإنترنت تشكل اليوم صداعا كبيرا، ولذلك فقد قامت شركته اليوم بإظهار التكنولوجيا التي من شأنها أن تكون مستقبل الكيفية التي يمكن بها للناس شراء الأشياء عبر الإنترنت.

وهناك مخاوف أمنية واضحة هنا، فقد تبين في العديد من الأحيان بأنه يمكن خداع تقنية التعرف على وجه بسهولة بالغة من خلال وضع لصورة لمالك الهاتف أمام الكاميرا أو تمثيل وجه الشخص. ومع ذلك، فقد ذكرت شركة Alibaba بأن لديها أفكار أخرى للتأكد من أنه ليس من السهل خداع هذه التقنية التي تعمل عليها. وقال ممثل لشركة Alibaba بأن هذه الميزة لا تزال حاليا قيد التطوير حتى أنها أبعد ما تكون عن الإكتمال.

وبصرف النظر عن ذلك، فشركة Alibaba لم تقدم أية معلومات حول موعد إطلاق هذه الميزة مما يعني أنك ستضطر للإنتظار بعض الوقت حتى يصبح بإمكانك إجراء عمليات الدفع عن طريق إجراء مسح لوجهك بإستخدام الهاتف الذكي.

المصدر: الكترونى

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على متجر Alibaba سيستخدم تقنية التعرف على الوجه لإجراء عمليات الدفع

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
68707

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

إرسل إلى صديق
حمل تطبيق كمبيوهوت الآن
أخبار الكمبيوتر والموبايل الأكثر قراءة
كل الوقت
30 يوم
7 أيام