تابعنا لمتابعة اخر اخبار وعروض الكمبيوتر والموبايل ودروس الانترنت واعلانات وظائف الكمبيوتر وصور الخلفيات ورنات الموبايل

أخبار الكمبيوتر و الجوالأخبار الكمبيوتر والإنترنت › مايكروسوفت تطلق مبادرة لبناء قدرات 100 فتاة بتطبيقات ويندوز

صورة الخبر: مايكروسوفت
مايكروسوفت

أطلقت شركة مايكروسوفت مبادرة Aspire Code Aswan للمرة الأولى بهدف تعليم النساء والفتيات البرمجة، وبناء قدرات 100 فتاة فى مجال التكنولوجيا من خلال توعيتهن وتثقيفهن حول كيفية تطوير تطبيقات أنظمة ويندوز فون وويندوز 8، مما يساعد فى زيادة فرصتهن فى الحصول على عمل بجانب فرص الأعمال الحرة.

تعانى الفتيات فى الصعيد بوجه عام وأسوان على وجه الخصوص من عدم وجود فرص لتدريبات فنية متقدمة أو شركات للتكنولوجيا، وهذا يجعلهن يفتقدن إلى فرصة تنمية مهاراتهن.

كانت مايكروسوفت شاركت فى الاحتفال باليوم العالمى للمرأة من خلال عدة ورش عمل فى القاهرة وأسوان لتمكين الفتيات المصريات من الاستفادة من تكنولوجيا المعلومات، وتأتى هذه المشاركة من خلال مبادرة "طموح المرأة" التى أطلقتها شركة مايكروسوفت لإتاحة الفرصة أمام المرأة للتحول نحو مجالات التنمية الاجتماعية والسياسية والاقتصادية.

وقالت غادة خليفة، المسئولة بشركة مايكروسوفت، مبادرة "طموح المرأة" تهدف إلى زيادة نسبة مشاركة الشابات فى المراكز القيادية فى مجالات التكنولوجيا والصناعة، وذلك عن طريق تدريبهن على مهارات القيادة وتعزيز ثقتهن بأنفسهن وتوفير برامج الإرشاد لهن وخلق شبكات التواصل والدعم بين الفتيات والسيدات فى مجالات الصناعة.

وأوضحت أن المبادرة تستهدف توفير فرص عمل ملائمة للفتيات وكذلك تعريفهن بمهارات ريادة الأعمال وفرص الأعمال الحرة وتشجيع مشاركة السيدات فى الأعمال المجتمعية، من خلال بناء مهاراتهن الذاتية وتعزيز ثقتهن بأنفسهن ودمجهن فى مجتمع مايكروسوفت والمشروعات التى تقدمها الشركة للتطوير الذاتى والتدريب.

وأضافت، المبادرة انطلقت فى ديسمبر عام 2013، كان ومازال الهدف الأساسى منها تعزيز قدرات 100,000 امرأة فى منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، وذلك عن طريق الوصول إلى 80,000 سيدة لرفع مستوى قدراتهن وتدريبهن على مهارات جديدة وكذلك خلق فرص اقتصادية لـ 20,000 سيدة وفتاة من الفئات المهمشة.

المصدر: اليوم السابع

إقرأ هذه الأخبار ايضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مايكروسوفت تطلق مبادرة لبناء قدرات 100 فتاة بتطبيقات ويندوز

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
49769

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

إرسل إلى صديق
حمل تطبيق كمبيوهوت الآن
أخبار الكمبيوتر والموبايل الأكثر قراءة
كل الوقت
30 يوم
7 أيام