تابعنا لمتابعة اخر اخبار وعروض الكمبيوتر والموبايل ودروس الانترنت واعلانات وظائف الكمبيوتر وصور الخلفيات ورنات الموبايل

أخبار الكمبيوتر و الجوالأخبار الجوال والموبايل › آبل تحصل على براءة إختراع لهاتف بشاشة منحنية جانبية ستكون بمثابة أزرار إفتراضية

صورة الخبر: آبل تحصل على براءة إختراع لهاتف بشاشة منحنية جانبية ستكون بمثابة أزرار إفتراضية
آبل تحصل على براءة إختراع لهاتف بشاشة منحنية جانبية ستكون بمثابة أزرار إفتراضية

بصرف النظر عن الشائعات التي تروج إلى إمكانية قدوم الجيل المقبل من iPhone مع تقنية Force Touch، والتي تغذيها الإعلان عن MacBook الجديد والذي يدعم هذه الميزة، فيبدو أن هناك بعض التكهنات الجديدة بشأن التكنولوجيات الجديدة القادمة لخلف iPhone 6 و iPhone 6 Plus.

إذا كان لنا أن نحكم على واحدة من براءات الإختراع التي حصلت عليها شركة آبل مؤخرا من مكتب براءات الإختراع والعلامات التجارية في الولايات المتحدة الأمريكية والتي تم تقديمها في الأصل في العام 2013، فمن الممكن أن تكون شركة آبل تعمل على جهاز محمول مع شاشات مرنة جانبية، وهو الأمر الذي يعني بأنها ستعمل على الأرجح مثل الأزرار الفعلية والتي يمكن أن تغير وظيفتها وفقا لما تفعلونه على هواتفكم.

تقول براءة الإختراع بأن هذه الشاشة قد تضم واحدة أو عدة طبقات مرنة يمكن أن يتم تنضيمها تحت طبقة شفافة للحماية مثل الزجاج أو البلاستيك. وتحت تلك الطبقة الواضحة، تعتزم شركة آبل وضع طبقة حساسة للمس والتي ستقوم بتحسس الأوامر اللمسية للمستخدم، في حين أن الشاشة في حد ذاتها سوف توفر للمستخدم فكرة عن الوظائف الحالية للأزرار التي تظهر على هذه الشاشة، سواء كانت لمصراع الكاميرا أو لوحدة التحكم في الألعاب. ويقال أيضا بأن تكنولوجيا الشاشة المجسدة في هذه البراءة قد تأخد شكل مستو، وهذا ما سوف يسمح لها بتغطية واجهة وخلفية وجانبي الجهاز. وقد لمحت شركة آبل في هذه البراءة الجديدة إلى أن هذه التقنية تعد بديلة تماما للأزرار الفعلية.

لقد سمعنا سابقا بأن شركة مايكروسوفت تهدف إلى إستخدام تكنولوجيا مشابهة إلى حد ما في الهاتف الغامض McLaren والذي لم يكن يوما، في حين قررت شركة سامسونج تمييز نفسها مع Galaxy Note Edge و Gaalxy S6 Edge.

المصدر: الكترونى

إقرأ هذه الأخبار ايضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على آبل تحصل على براءة إختراع لهاتف بشاشة منحنية جانبية ستكون بمثابة أزرار إفتراضية

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
8928

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

إرسل إلى صديق
حمل تطبيق كمبيوهوت الآن
أخبار الكمبيوتر والموبايل الأكثر قراءة
كل الوقت
30 يوم
7 أيام