تابعنا لمتابعة اخر اخبار وعروض الكمبيوتر والموبايل ودروس الانترنت واعلانات وظائف الكمبيوتر وصور الخلفيات ورنات الموبايل

أخبار الكمبيوتر و الجوالأخبار الجوال والموبايل › تقييم مبدئي لهاتف سامسونج جالكسي S6

صورة الخبر: تقييم مبدئي لهاتف سامسونج جالكسي S6
تقييم مبدئي لهاتف سامسونج جالكسي S6

أعلنت سامسونج منذ أيام قليلة عن هاتفها الرائد الجديد الجالكسي S6 ، الذي يمثل المرحلة الجديدة لهواتف سامسونج ، فهو أول هاتف من سلسلة هواتف الجالكسي S الذي يأتي بهيكل واحد معدني . و اليوم سنقدم لكم تقييم مبدئي لأحد أهم الهواتف التي ستنزل هذا العام في الأسواق و هو الجالكسي S6.

ما الجديد

قد يعتقد البعض ان سامسونج لم تغير كثيراً في تصميم هاتفها جالكسي S6 و لكن الشركة لم تغير فقط في تصميم الهاتف بل غيرت ايضاً في هيكله ، فالهاتف يأتي و لأول مرة بهيكل معدني كامل و غطاء خلفي زجاجي محمي بطبقة جوريلا جلاس4، و لأن هاتف سامسونج الجديد يأتي بهيكل واحد لا يمكن فتحه ، تغير مكان شريحة الهاتف و أصبحت على إطار الهاتف الجانبي ، و عدلت سامسونج على حجم الزر الرئيسي ليتناسب مع ماسح البصمة الجديد ، كما غيرت سامسونج مكان مكبرات الصوت و مخرج سامعات الرأس ليصبح في أسفل الهاتف .
و بجانب تصميم هاتف سامسونج جالكسي S6 الجديد ، عدلت سامسونج كثيراً على كاميرات الهاتف ، الخلفية و الأمامية ، حيث يأتي الجالكسي S6 بكاميرا خلفية 16 ميجابكسل بفتحة عدسة أصغر و أفضل تجعل الصور الليلية أضائتها أفضل بكثير كما تأتي الكاميرا مزودة بتقنية OIS اي Optical image stabilization و التي تساعدك على ألتقاط صور و فيديوهات ثابتة، اما عن الكاميرا الأمامية ، فقد أصبحت 5 ميجابكسل تساعدك على ألتقاط صور ذاتية جميلة.

ما يميزه

سوف يتسأل الكثرين عن ما يميز هاتف سامسونج جالكسي S6 الجديد ،سواء بمقارنته بين الهواتف الرائدة الجديدة او مقارنته بهاتف سامسونج جالكسي S5 او حتى هاتف النوت 4 ، و بينما توضح إمكانيات الهاتف و مواصفاته الفرق بينه و بين تلك الهواتف ، إلا ان أكثر ما يميز هاتف سامسونج الجديد هو يوجد بداخله ، حيث يأتي هاتف سامسونج جالكسي S6 بمعالج سامسونج الجديد Exynos 7420 و الذي قامت سامسونج بتصنيعه خصيصاً لأجهزتها ، و بما أن شركة سامسونج تعتبر رائدة في عالم صناعة المعالجات و الشرائح ، يأتي المعالج بأحدث تقنية متوفرة ، فهو بسمك 14 nm فقط ، بينما تأتي المعالجات الأخرى بسمك 20 nm، كما يأتي هاتف سامسونج الجديد بأحدث و أسرع جيل في الرام ، فهو يأتي برام 3 جيجابايت LPDDR4 بينما تأتي معظم الهواتف الأخرى بـLPDDR3 رام .

و بجانب إمكانيات المعالج و الرام ، زودت سامسونج بطارية الجالكسي S6 بتقنية الشحن السريع ، التي تتقدم مع كل هاتف جديد ، فبعد ان جاء هاتف الجالكسي نوت 4 بإمكانية شحن البطارية من 0 الى 50% في 30 دقيقة فقط ، يأتي الجالكسي S6 بإمكانية شحن البطارية لمدة 10 دقائق و الحصول على 4 ساعات من الإستخدام! كما أضافت سامسونج خاصية الشحن اللاسلكي للهاتف .

ما ينقصه

بالرغم من الإمكانيات الرائعة لهاتف سامسونج جالكسي S6 ، إلا ان سامسونج ضحت بالذاكرة الخارجية من لكي تقدم تصميم جميل و موحد ، فسوف تصبح مقيد بمساحة تخزين الهاتف، و سيكون عليك الحرص على شراء المساحة الأكبر حتى لا تندم لاحقاً .كما جعلت سامسونج بطارية الهاتف غير قابلة للتبديل، و بينما لن يجد البعض مشكلة في تلك القرارات ، إلا ان هناك العديد الذين يفضلون ان تكون بطارية الهاتف قابلة للتبديل .

قررت سامسونج ايضاً الأستغناء عن جعل الهاتف مضاد للمياة و للأتربة بعد ان قدمت تلك الخاصية لأول مرة مع هاتف سامسونج جالكسي S5 .

صورة الخبر: تقييم مبدئي لهاتف سامسونج جالكسي S6

صورة الخبر: تقييم مبدئي لهاتف سامسونج جالكسي S6

المصدر: اخبارك.نت

إقرأ هذه الأخبار ايضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تقييم مبدئي لهاتف سامسونج جالكسي S6

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
55319

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

إرسل إلى صديق
حمل تطبيق كمبيوهوت الآن
أخبار الكمبيوتر والموبايل الأكثر قراءة
كل الوقت
30 يوم
7 أيام