تابعنا لمتابعة اخر اخبار وعروض الكمبيوتر والموبايل ودروس الانترنت واعلانات وظائف الكمبيوتر وصور الخلفيات ورنات الموبايل

أخبار الكمبيوتر و الجوالأخبار الجوال والموبايل › شركة كوالكوم تعلن عن أربعة معالجات جديدة مخصصة للهواتف الذكية المتوسطة

صورة الخبر: شركة كوالكوم تعلن عن أربعة معالجات جديدة مخصصة للهواتف الذكية المتوسطة
شركة كوالكوم تعلن عن أربعة معالجات جديدة مخصصة للهواتف الذكية المتوسطة

قامت شركة كوالكوم اليوم بكشف النقاب رسميا عن أربع معالجات جديدة مخصصة للهواتف الذكية المتوسطة، ويتعلق الأمر هنا بكل من Snapdragon 415 و Snapdragon 425 إضافة إلى Snapdragon 618 و Snapdragon 620.

في البداية، سوف نتحدث عن المعالجين Snapdragon 415 و Snapdragon 425 واللذين يعتبران آحدث معالجين ضمن سلسلة معالجات Snapdragon 400، ويأتي هذين المعالجين مع ثمانية أنوية من نوع Cortex-A53 يستندان على عملية 28 نانومتر. وكلا المعالجين يستندان على معمارية ARMv8 مما يعني أنهما بتقنية 64bit وهذه خطوة جيدة من شركة كوالكوم. ويقال كذلك بأن هذين المعالجين سيأتيان مع معالجين لإشارات الصورة مما يعني توفير أداء أفضل للكاميرا.

وفيما يخص الرسوميات، فإن المعالجين Snapdragon 415 و Snapdragon 425 سيأتيان مع معالج الرسوميات Adreno 405. وسيدعم هذا المعالج الشاشات التي تبلغ درجة وضوحها 1200×1920 بكسل، كما أنه يفك تشفير ملفات الفيديو بوضوح 1080p، ويفتخر بدعم برنامج DirectX 11.2. ولكن ما هو الفرق بين المعالجين؟ حسنا، الفرق بين المعالجين يكمن في سرعة نقل البيانات. وبالنسبة للمعالج Snapdragon 415 فهو يدعم X5 LTE مما يعني توفير سرعة تحميل تصل إلى 150 ميغابايت في الثانية، في حين تبلغ سرعة الرفع نحو 50 ميغابايت. أما بخصوص المعالج Snapdragon 425 فهو يدعم المودم X8 LTE والذي يوفر سرعة تحميل تصل إلى 300 ميغابايت في الثانية وسرعة رفع تصل إلى 100 ميغابايت في الثانية.

أما بخصوص المعالجين Snapdragon 618 و Snapdragon 620 فهما يعدان أولى المعالجات من شركة كوالكوم والتي توظف نواة Cortex-A72 والتي تم الإعلان عنها مؤخرا، ومن شأن نواة Cortex-A72 أن تقدم أداء مضاعف بالمقارنة مع نواة Cortex-A57.

وبصرف النظر عن ذلك، فإن المعالج Snapdragon 618 يأتي مع ستة أنوية تشمل أربعة أنوية Cortex-53 إضافة إلى نواتين من فئة Cortex-A72 كما أنه يستند على تقنية big.LITTLE. وليست هناك أية معلومات حول معالج الرسوميات في هذا المعالج، وإكتفت شركة كوالكوم بالقول بأنه الجيل المقبل من المعالج Adreno وعلى الأغلب سيكون من سلسلة معالجات Adreno 500 القادمة مستقبلا. وتجدر الإشارة إلى أن المعالج Snapdragon 618 يدعم تسجيل مقاطع الفيديو بوضوح 4K كما أنه قادر على دعم الشاشات التي لا تتجاوز درجة وضوحها 1600×2560 بكسل.

المعالج Snapdragon 620 من ناحية أخرى يأتي مع ثمانية أنوية أربعة منها من نوع Cortex-A72 والأربعة الأخرى من نوع Cortex-A53 وتستند هذه الأنوية الثمانية على معمارية big-LITTLE. وبالنسبة لباقي المواصفات فهي مشابهة للمعالج Snapdragon 618. وتجدر الإشارة إلى أن كلا المعالجين يدعمان المودم X8 LTE مما يعني الإستمتاع بسرعة تحميل للبيانات تصل إلى 300 ميغابايت في الثانية وسرعة رفع تصل إلى 100 ميغابايت في الثانية. وهذين المعالجين متوافقان كذلك مع مستشعرات الكاميرات التي لا تتجاوز دقتها 13 ميغابكسل.

هذه المعالجات الجديدة من شركة كوالكوم قد تشق طريقها إلى بعض الأجهزة في النصف الثاني من هذا العام. ومما لا شك فيه، أن هذه المعالجات الجديدة ستدفع بالأجهزة المتوسطة خطوة نحو الأمام من أجل الإقتراب بأدائها إلى أداء الأجهزة الراقية.

المصدر: electrony.net

إقرأ هذه الأخبار ايضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على شركة كوالكوم تعلن عن أربعة معالجات جديدة مخصصة للهواتف الذكية المتوسطة

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
82188

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

إرسل إلى صديق
حمل تطبيق كمبيوهوت الآن
أخبار الكمبيوتر والموبايل الأكثر قراءة
كل الوقت
30 يوم
7 أيام