تابعنا لمتابعة اخر اخبار وعروض الكمبيوتر والموبايل ودروس الانترنت واعلانات وظائف الكمبيوتر وصور الخلفيات ورنات الموبايل

أخبار الكمبيوتر و الجوالأخبار الكمبيوتر والإنترنت › 5 أدوات مجانية لتحويل النص والصورة من PDF إلى WORD

صورة الخبر: 5 أدوات مجانية لتحويل النص والصورة من PDF إلى WORD
5 أدوات مجانية لتحويل النص والصورة من PDF إلى WORD

لايُمكن بشكل افتراضي التعامل مع مستندات PDF بنفس طريقة التعامل مع مستندات وورد، باور بوينت أو إكسل، فالمستخدم لايُمكنه تحديد أي عنصر ونسخه لاستخدامه في مكان آخر، ويبقى بحاجة بعض الأدوات لإتمام هذه العملية.

ويُمكن للمستخدمين تجربة أدوات مثل PDF-Online أو SmallPDF فهي أدوات سحابية تعمل من المُتصفح مُباشرةً تسمح بسحب الصور والعناصر الموجودة داخل هذا النوع من المُستندات أو تحويلها إلى لاحقة ثانية، كذلك هو الأمر بالنسبة لـ Konwerter أو ExtractPDF المُتخصصة في سحب الصور فقط من مستندات PDF.

أخيراً، يُمكن لمستخدمي ويندوز الاستفادة من برنامج PDFMate المجاني والذي يسمح بسحب أي عنصر من المُستندات مع إمكانية تحويل لاحقتها إلى صورة أو كتاب إلكتروني ليتم تشغيله داخل الحواسب اللوحية.

ما هو PDF؟

هذه الحروف الثلاث هي اختصار للوصف Portable Document Format أو ما يسمى تنسيق المستندات المحمولة، حيث يتميز الملف من هذا التنسيق بأنه يجمع جميع العناصر الداخلة في تركيب الملف مثل الخطوط والصور والأجسام الرسومية داخل ملف واحد، وبهذا يكون الملف دوماً متشابهاً عند فتحه على أي جهاز كمبيوتر.

لنفترض مثلاً أننا قمنا بكتابة ملف على برنامج مايكروسوفت وورد ووضعنا له خط مميز جداً، ولنتخيل أننا قمنا بفتحه على جهاز كمبيوتر آخر لا يحوي هذا الخط، ما الذي سيحدث؟

ما سيحدث هو أن الملف سيفتح وفقاً لخط آخر.

هذا الشيء لا يحدث في حالة ملفات PDF لأن الملف من هذا التنسيق يجمع كل ما يلزم لفتح نفس الملف بنفس الشكل على جميع أجهزة الكمبيوتر.

PDF هو تنسيق طوّرته شركة Adobe عام 1993 وشركة أجوبي هي صاحبة برنامج Acrobat الذي يتعامل مع هذه الملفات.


كيف يستخدم ولماذا؟

تبرز أهمية ملفات بي دي اف عند استخدامها في المستندات الخاصة بالشركات والمؤسسات الكبرى التي تملك نمطاً خاصاً للتصاميم والألوان كما للخطوط وما شابه ذلك، فالشركة أو المؤسسة في هذه الحالة تضمن عدم فقدان هويتها التصميمية عند إرسال ملفات لجهة أخرى. تستخدم هذه الملفات في نشر بروشورات الشركات والخطابات التعريفية كما تستخدم عند أداء العقود وتقديم عروض الأسعار. كما أن الأفراد يحتاجون هذا التنسيق لتمرير ملفات الكتب الالكترونية على سبيل المثال لبعضهم البعض.

المصدر: بوابة الفجر

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 5 أدوات مجانية لتحويل النص والصورة من PDF إلى WORD

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
51986

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

إرسل إلى صديق
حمل تطبيق كمبيوهوت الآن
أخبار الكمبيوتر والموبايل الأكثر قراءة
كل الوقت
30 يوم
7 أيام