تابعنا لمتابعة اخر اخبار وعروض الكمبيوتر والموبايل ودروس الانترنت واعلانات وظائف الكمبيوتر وصور الخلفيات ورنات الموبايل

أخبار الكمبيوتر و الجوالأخبار الكمبيوتر والإنترنت › جوجل تكشف تفاصيل خطّتها لإزاحة مايكروسوفت عن عرش “أوفيس”

صورة الخبر: جوجل تكشف تفاصيل خطّتها لإزاحة مايكروسوفت عن عرش “أوفيس”
جوجل تكشف تفاصيل خطّتها لإزاحة مايكروسوفت عن عرش “أوفيس”

كشف “آميت سينغ” Amit Singh رئيس قسم “جوجل للأعمال” Google for Work، عن الطموحات الكبيرة لدى شركته في إزاحة مايكروسوفت عن ريادة سوق تطبيقات الأوفيس خلال الفترة القادمة. حيث تمتلك جوجل خططًا للاستحواذ على 80 بالمئة من مُستخدمي مايكروسوفت أوفيس الحاليين، لصالح خدمات جوجل السحابية المُنافسة.

وقال “سينغ” في لقاء مع موقع “بزنس إنسايدر” بأن العام 2014 كان اختراقًا كبيرًا بالنسبة لجوجل من حيث نجاحها في إقناع الشركات الكُبرى باستخدام خدمات جوجل للبريد الإلكتروني وتحرير النصوص وجداول البيانات والعروض التقديمية وخدمات التخزين السحابي.

وأوضح “سينغ” بأنه لدى جوجل استراتيجية تتألف من عدة خطوات، تعمل بها الشركة في سبيل إزاحة مايكروسوفت عن عرشها التقليدي فيما يتعلق بتطبيقات “أوفيس”. وكشف عن “سينغ” عن عدد من تفاصيل خطة الشركة، قائلًا بأن الخطوة الأولى هي قيام جوجل بتقديم حوالي 85 إلى 90 بالمئة من الميزات التي يُقدمها “أوفيس” أو حتى تقديم ميزات متفوقة، مثل ميزة المُشاركة التعاونية في تحرير الملفات بالوقت الحقيقي والتي يرى “سينغ” أن ما يُقدمه أوفيس في هذا المجال لا يرقى إلى ما تقدمه جوجل.

ورغم أن تطبيق “مايكروسوفت إيكسل” يُقدم ميزات أقوى من تلك التي تُقدمها خدمة جداول البيانات Spreadsheets الخاصة بجوجل، إلا أن الشركة ليست قلقة من ذلك، حيث قالت بأن الميزات القوية التي يُقدمها “إيكسل” غير مُستخدمة إلّا من قِبَل فئة مُتقدمة من المُستخدمين تبلغ حوالي 10 إلى 15 بالمئة، وهي فئة غير مُقلِقة بالنسبة لجوجل لأن دراساتها -بحسب “سينغ”- بيّنت بأن الغالبية العُظمى من المُستخدمين يستخدمون ملفات “إيكسل” لتصفحها فقط أو لتحريرها عبر استخدام الخصائص البسيطة التي توفرها.

وقامت جوجل خلال الفترة الأخيرة برفع نسبة التوافق ما بين صيغة ملفات أوفيس وبين خدمة “مُستندات جوجل” بشكل كبير، حيث أصبح بإمكان المُستخدم فتح وتحرير ملفات أوفيس بصيغتها الأصلية، مما يُسهل على مُستخدمي أوفيس الانتقال تدريجيًا إلى خدمات جوجل.

وذكر “سينغ” بأن جوجل لا تحاول إقناع الشركات الكبيرة بالتحوّل من أوفيس إلى تطبيقاتها، حيث تُريد من الشركات شراء تطبيقاتها التي تُقدمها بأسعار مُنافسة جدًا إلى جانب شراء تطبيقات أوفيس لتجربة الخدمتين معًا، إلا أن جوجل واثقة بأن الشركات ستقوم في يوم من الأيام بالتوقف عن شراء أوفيس والاستمرار مع خدمات جوجل.

كما تقوم استراتيجية جوجل على بناء حزمة من المُنتجات المتنوعة التي تحتاج إليها الشركات والتي تتكامل مع مُنتجات جوجل الأخرى، حيث تُقدم جوجل خدمات مُؤتمرات الفيديو وخدمات البحث المُخصصة التي تتيح للشركات البحث ضمن بياناتها الخاصة اعتمادًا على خوارزميات جوجل وغير ذلك من التطبيقات والمُنتجات التي تستهدف من خلالها جوجل جذب الشركات إلى البقاء ضمن الطيف الواسع والمتنوع من خدماتها.

وكشف “سينغ” عن وجود أكثر من 5 ملايين شركة تستخدم تطبيقات جوجل منها مؤسسات حكومية، كما يوجد أكثر من 240 مليون مُستخدم يعتمدون على خدمة التخزين السحابي “درايف” في المنازل والمدارس والشركات، كما يستخدم أكثر من 40 مليون طالب ومُدرّس تطبيقات جوجل للتعليم Google Apps for Education من بينهم غالبية الجامعات الموجودة على قائمة أفضل 100 جامعة في الولايات المتحدة.

المصدر: atinews.com

إقرأ هذه الأخبار ايضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على جوجل تكشف تفاصيل خطّتها لإزاحة مايكروسوفت عن عرش “أوفيس”

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
55746

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

إرسل إلى صديق
حمل تطبيق كمبيوهوت الآن
أخبار الكمبيوتر والموبايل الأكثر قراءة
كل الوقت
30 يوم
7 أيام