تابعنا لمتابعة اخر اخبار وعروض الكمبيوتر والموبايل ودروس الانترنت واعلانات وظائف الكمبيوتر وصور الخلفيات ورنات الموبايل

أخبار الكمبيوتر و الجوالأخبار الكمبيوتر والإنترنت › 5 أسباب ستدفعك لتخلي عن الفيسبوك

صورة الخبر: 5 أسباب ستدفعك لتخلي عن الفيسبوك
5 أسباب ستدفعك لتخلي عن الفيسبوك

كم مرة في اليوم الواحد تدخل لحسابك في الفيسوبك؟ طبعا لا يمكنك احصائها فهذه الشبكة الاجتماعية اليوم لم تعد مجرد موقع ، بل أصبح إدمانا بشكل كبير جدا لدى جميع الفئات العمرية؛فأنا وأنت والأخر نقضي أوقات طويلة في تصفح حسابنا في هذا الموقع الاجتماعي ولا نكف من ذلك طوال المدة التي تجلس فيها أمام حواسيبنا.

إن هناك أكثر من 1 مليار شخص يفعل الشيء نفسه! الفيسبوك صحيح هو أداة الترفيه والتعارف والدردشة مع الأصدقاء ، ولكن هناك تقارير أنه يمكن أن يعيق عملية الإنتاجية - سواء المهنية أو الأكاديمية.لذلك في هذه التدوينة سنتعرف على 5 أسباب بسيطة نسبيا التي ستجعلك تعيد النظر في الوقت الذي تستغرقه في تصفح هذا العالم الأزرق.

1. الوقت المستغرق هو دائما أكبر من المطلوب

عندما تقوم بتسجيل الدخول لهذا الموقع ، ستعتقد أنك ستقضي فقط فترة قصيرة من الوقت للاطلاع على ما شاركه أصدقائك أو الصفحات التي تتابعها .لكن ياصديقي هذه الفترة القصيرة سرعان ما تتحول إلى ساعات طويلة ، فطبيعة الموقع ستجعلك تستغرق الكثير من الوقت دون ان تشعر بذلك . فكمية المحتوى المتجدد في هذه الشبكة سيجعلك مرتبط بها في كل لحظة .

2. يمكن ان يسبب لك الاحباط والشعور بالفشل

بعض الدراسات التي أجريت من قبل علماء النفس في الولايات المتحدة تستشهد بانعدام الأمن والراحة النفسية في الفيسوبك .فاطلاعك على الصور والمشاركات حول حياة الاخرين الناجحة قد يولد في نفسك الإحباط و الفشل أكثر وإلقاء اللوم على نفسك ولن تكون راضيا عن حياتك ، بل ويغرس هذا الشعور فيك الحسد والحقد على بعض الأشخاص الناجحين، ولو كان بطريقة غير مباشرة.

3. العديد من الأشخاص، وعدد قليل من الصداقات

عدد الأصدقاء الموجودين في ملفك الشخصي على الفيسبوك هو بالتأكيد أكبر بكثير من الأشخاص الذين تعرفهم في العالم الواقعي. وهذا لأن الفيسبوك هو نقطة التقاء كبيرة للأفكار وأحيانا "صداقات" تتحول في بعض الأحيان من افتراضية إلى حقيقية،لكن رغم ذلك فعددهم يعد في رؤوس الاصابع.

4. الكثير من المعلومات العديمة الفائدة

كمية المحتوى الذي يتم مشاركته في هذه الشبكة يوميا هو بالتأكيد هائل، ولكن المهم والمفيد هو جزء صغير فقط .بينما أغلب المحتوى ما هو إلا مجرد صور وكذلك مقاطع فيديو ترفيهية ، صحيح هذا المحتوى هو كذلك جيد لكن ان يصل ليكون هو الأساس فهذا هو الخطأ !

5. الفيسبوك يسيطر على حياتك
الفيسبوك طبعا كما أسلفت له استراتيجية تسويقية ذكية مما يجعل المستخدمين يشاركون الكثير من الأشياء عن حياتهم .لذلك قد تشارك فيه أنت كذلك مجموعة من المعلومات الشخصية وحتى بعض الصور الخاصة دون ان تشعر ، مما قد يمكن لهذا الموقع بمزيد من السيطرة علي حياتك في هذا الفضاء الالكتروني .

المصدر: المحترف

إقرأ هذه الأخبار ايضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 5 أسباب ستدفعك لتخلي عن الفيسبوك

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
58689

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

إرسل إلى صديق
حمل تطبيق كمبيوهوت الآن
أخبار الكمبيوتر والموبايل الأكثر قراءة
كل الوقت
30 يوم
7 أيام