تابعنا لمتابعة اخر اخبار وعروض الكمبيوتر والموبايل ودروس الانترنت واعلانات وظائف الكمبيوتر وصور الخلفيات ورنات الموبايل

أخبار الكمبيوتر و الجوالأخبار الجوال والموبايل › مايكروسوفت تبث الحياة في هواتف نوكيا التقليدية

صورة الخبر: مايكروسوفت تبث الحياة في هواتف نوكيا التقليدية
مايكروسوفت تبث الحياة في هواتف نوكيا التقليدية

على الأرجح بأن هذا الخبر سيكون موضع ترحيب من قبل عشاق هواتف نوكيا، لاسيما هؤلاء الذين يمتلكون أجهزتها التقليدية الكلاسيكية.

فقد أعلنت شركة مايكروسوفت عن بدء إطلاق تحديث لهواتف “نوكيا” التقليدية القديمة يحسن من إمكانية تصفحهم للإنترنت ويوسع من عدد التطبيقات المتاحة لهم، وذلك بجعل متصفح الإنترنت ومتجر التطبيقات التابعين لشركة “أوبرا” تطبيقات أساسية بتلك الأجهزة.

وقالت مايكروسوفت “بداية من هذا الشهر سيُطلق تحديث يعطي حياة جديدة لهواتف نوكيا الكلاسيكية، حيث سيتم التحول من متجر نوكيا إلى متجر أوبرا موبايل، ومن متصفح نوكيا إكسبرس إلى متصفح أوبرا ميني”.
وستحصل جميع هواتف نوكيا التقليدية القديمة التي سبق إطلاقها بأنظمة Series 40 وSeries 60 وسمبيان Symbian وآشا Asha على هذا التحديث، حيث ستظهر لهم خلال الأيام القليلة المقبلة، عند استخدامهم للتطبيقات القديمة، رسالة توضح لهم كيفية التحديث.

وجاء قرار التحويل لمتصفح “أوبرا ميني” لقرب إنهاء دعم مايكروسوفت لمتصفح “نوكيا إكسبرس”، والذي سينتهي أواخر العام الجاري، فيما سيتم التحويل إلى متجر “أوبرا موبايل” للتطبيقات لإنهاء دعم متجر “نوكيا ستور” مع نهاية مارس القادم.

وأوضحت مايكروسوفت أن متصفح “أوبرا ميني” الجديد سيوفر تجربة تصفح للإنترنت لتلك الهواتف التقليدية تتميز بأنها أكثر سرعة وأقل استهلاكا للبيانات، فيما سيوفر متجر “أوبرا موبايل” للمستخدمين آلاف التطبيقات المخصصة للعمل مع تلك الفئة من الأجهزة.

يذكر أن مايكروسوفت أعلنت عن إنهاء دعم عدد كبير من الخدمات التي كانت مخصصة لهواتف نوكيا الكلاسيكية، وذلك بعد أن اتمت استحوذاها على قطاع صناعة الهواتف من الشركة العام الماضي، حيث ستُركز الشركة على توفير هواتف ذكية منخفضة التكلفة تناسب أصحاب تلك الهواتف وتشجعهم للإنتقال للعمل على الأجهزة بنظام ويندوز.

أطلعنا على تجربتك الخاصة وشاركها مع زوارنا، فهل أنت شخصيا مستفيد من هذا التحديث؟

المصدر: aitnews.com

إقرأ هذه الأخبار ايضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مايكروسوفت تبث الحياة في هواتف نوكيا التقليدية

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
5370

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

إرسل إلى صديق
حمل تطبيق كمبيوهوت الآن
أخبار الكمبيوتر والموبايل الأكثر قراءة
كل الوقت
30 يوم
7 أيام