تابعنا لمتابعة اخر اخبار وعروض الكمبيوتر والموبايل ودروس الانترنت واعلانات وظائف الكمبيوتر وصور الخلفيات ورنات الموبايل

أخبار الكمبيوتر و الجوالأخبار الكمبيوتر والإنترنت › برامج خبيثة تظهر حسن نية منتشرة في الشرق الأوسط

صورة الخبر: برامج خبيثة تظهر حسن نية منتشرة في الشرق الأوسط
برامج خبيثة تظهر حسن نية منتشرة في الشرق الأوسط

تنبه “كاسبرسكي لاب” المستخدمين في الشرق الأوسط وتركيا من برنامج خبيث ينتقل عن طريق منتديات الأخبار أو التواصل الاجتماعي الموجهة سياسياً.

ويستغل المهاجمون، الذين يعتمدون أساسا على الهندسة الاجتماعية، ثقة المستخدمين في هذه المنتديات وفضولهم لمعرفة آخر الأخبار المتعلقة بالصراع في سوريا، بالإضافة إلى غياب الوعي حول مفهوم أمن الإنترنت.

وبمجرد تمكن مجرمي الإنترنت من إصابة جهاز الكمبيوتر بهذا البرنامج الخبيث، يتمكنون من الدخول إلى أجهزة الضحية والسيطرة على جميع الملفات المخزنة فيها. واللافت أن من أكثر الدول المستهدفة من قبل هذا البرنامج الخبيث هي سوريا وتركيا ولبنان والمملكة العربية السعودية. ويقدر عدد الضحايا بنحو 2000 ضحية.

وقد أصدرت “كاسبرسكي لاب” في السابق تقريراً عن ما يعرف باسم البرمجيات الخبيثة السورية، استعرض بالتفصيل العديد من الخدع المستخدمة في سوريا والمنطقة للتجسس على المستخدمين.

وكشف التقرير كذلك عن هجمات تم شنها عن طريق فرق مختلفة ومصادر عديدة. والآن يطلق خبراء الشركة تحذيراً حول ملفات خبيثة وجدت على مواقع الناشطين ومنتديات التواصل الاجتماعي، وقد تم الإبلاغ عن بعضها من قبل مؤسسات إقليمية مثل “CyberArabs”. جميع تلك الملفات مخبأة خلف أداة الإدارة عن بعد (RAT) والتيتمتلك القدرة الكاملة على التحكم بأجهزة وأدوات الضحية ومراقبة أي أنشطة.

ويلجأ مطورو البرنامج الخبيث إلى استخدام تقنيات متعددة لدسّ ملفاتهم وإغواء الضحايا لتشغيلها. وبعد تحليل المئات من العينات المتعلقة بهذا البرنامج الخبيث.

ويتوقع خبراء “كاسبرسكي لاب” استمرار هذه الهجمات وتطورها من حيث الجودة والكمية. و تعتمد البرمجيات الخبيثة السورية بقوة على الهندسة الاجتماعية والتطوير الفاعل لبدائل البرنامج الخبيث.

ومع ذلك، فإن معظم الملفات تكشف وبشكل سريع عن طبيعة تلك البرمجيات الحقيقية عندما يتم فحصها بعناية. ويتعين على المستخدمين في المنطقة توخي المزيد من الحذر حول نوع الملفات التي يقومون بتحميلها، وينبغي عليهم الحصول على حلول الحماية الشاملة على الإنترنت مثل حلول “Kaspersky Endpoint Security for Business” و” Kaspersky Internet Security” للأجهزة المتعددة. كما يجب على المستخدمين أيضا القيام بتحميل البرامج من المصادر الموثوقة والمواقع الرسمية.

المصدر: محيط

إقرأ هذه الأخبار ايضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على برامج خبيثة تظهر حسن نية منتشرة في الشرق الأوسط

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
30562

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

إرسل إلى صديق
حمل تطبيق كمبيوهوت الآن
أخبار الكمبيوتر والموبايل الأكثر قراءة
كل الوقت
30 يوم
7 أيام