تابعنا لمتابعة اخر اخبار وعروض الكمبيوتر والموبايل ودروس الانترنت واعلانات وظائف الكمبيوتر وصور الخلفيات ورنات الموبايل

أخبار الكمبيوتر و الجوالأخبار الكمبيوتر والإنترنت › حملة في “آفاز” تطالب فيسبوك بحظر إعلانات بيع المنازل بالمستوطنات الإسرائيلية

صورة الخبر: حملة في “آفاز” تطالب فيسبوك بحظر إعلانات بيع المنازل بالمستوطنات الإسرائيلية
حملة في “آفاز” تطالب فيسبوك بحظر إعلانات بيع المنازل بالمستوطنات الإسرائيلية

دشنت حملة على موقع “آفاز” تطالب إدارة فيسبوك، ممثلة في رئيسها التنفيذي مارك زوكربيرج، بوقف الإعلانات التي يتم تروجيها على الشبكة الاجتماعية بهدف بيع منازل في المستوطنات الإسرائيلية.

وتهدف الحملة لجمع 20 ألف توقيع لأشخاص من حول العالم، وخاصة من مستخدمي فيسبوك، عبر موقع“آفاز”، وذلك للضغط على إدارة الشبكة الاجتماعية لوقف تلك الإعلانات بوصفها نشاط غير قانوني.

وأوضحت الحملة أن إنشاء وتوسيع المستوطنات الإسرائيلية تعد بمثابة جريمة حرب تُجرى في حق الفلسطينين أصحاب الأرض التي بُني عليها تلك المستوطنات من قبل سلطات الاحتلال، وأن تلك المستوطنات هي السبب الرئيسي للعنف والتمييز في المنطقة لما يُجرى من تهجير قصري لأصحاب الأرض الأصليين.

وأضافت الحملة أن سياسة الإعلان في فيسبوك واضحة بأنها لا تجيز إطلاق إعلانات تشكل أو تسهل أو تشجع أي أنشطة غير قانونية، لذا على الشبكة الاجتماعية سرعة حظر جميع الإعلانات الخاصة ببيع المنازل في المستوطنات الاسرائيلية.

وانتشرت في الآونة الأخير العشرات من الإعلانات التي تروج لبيع المنازل في مستوطنات إسرائيلية، خاصة بمستوطنة اريئيل ومدينة مودعين، وشدد مدشنو الحملة على أن تلك الإعلانات تصل يومياً إلى الآلاف من مستخدمي شبكة فيسبوك.

يذكر أن فيسبوك يعد أكبر شبكة اجتماعية على الإنترنت حيث يضم ما يزيد عن 1.35 مليار مستخدم نشط شهرياً، من بينهم ما يزيد عن 3.8 مليون مستخدم في إسرائيل، أي ما يتعدى 50 بالمائة من عدد سكانها، فيما ينخفض العدد إلى نحو مليون مستخد م بفلسطين في غزة والضفة الغربية.

المصدر: البواية العربية للاخبار التقنية

إقرأ هذه الأخبار ايضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على حملة في “آفاز” تطالب فيسبوك بحظر إعلانات بيع المنازل بالمستوطنات الإسرائيلية

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
38406

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

إرسل إلى صديق
حمل تطبيق كمبيوهوت الآن
أخبار الكمبيوتر والموبايل الأكثر قراءة
كل الوقت
30 يوم
7 أيام