تابعنا لمتابعة اخر اخبار وعروض الكمبيوتر والموبايل ودروس الانترنت واعلانات وظائف الكمبيوتر وصور الخلفيات ورنات الموبايل

أخبار الكمبيوتر و الجوالأخبار الكمبيوتر والإنترنت › مايكروسوفت تكشف عن نتائجها المالية للربع الرابع من العام 2014

صورة الخبر: مايكروسوفت تكشف عن نتائجها المالية للربع الرابع من العام 2014
مايكروسوفت تكشف عن نتائجها المالية للربع الرابع من العام 2014

قامت شركة مايكروسوفت بالكشف عن نتائجها المالية للربع الرابع من العام 2014 أو بالأحرى للربع الثاني من سنتها المالية 2015 بعد أن تم إغلاق سوق الأسهم الأمريكية مساء الإثنين. وقد سجلت شركة مايكروسوفت نموا بنسبة 8.1% فيما يخص الإيرادات الإجمالية لتصل إلى 26.5 مليار دولار أمريكي في الربع الرابع من العام 2014 بعدما بلغت 24.5 مليار دولار أمريكي في الربع الرابع من العام 2013.

وفيما يخص أرباح الشركة، فقد شهدت إنخفاضا في الربع الرابع من العام 2014 بنسبة 9% بالمقارنة مع العام 2013 لتصل إلى 5.86 مليار دولار أمريكي أو 71 سنت للسهم الواحد مع العلم بأن أرباح الشركة بلغت 6.56 مليار دولار أو 78 سنت للسهم الواحد في نفس الفترة من العام 2013. وقد كانت بورصة وول ستريت تتوقع بالفعل أن تبلغ أرباح شركة مايكروسوفت في الربع الرابع من العام 2014 أو بالأحرى في الربع الثاني من السنة المالية لشركة مايكروسوفت نحو 71 سنت للسهم الواحد. ولقد تأكد أن أرباح شركة مايكروسوفت تأثرت سلبا بصفقة الإستحواذ على قطاع الأجهزة والخدمات التابع لشركة نوكيا والتي كلفت شركة مايكروسوفت نحو 7 مليار دولار أمريكي.

شركة مايكروسوفت تأدت كذلك بسبب إرتفاع قيمة الدولار من جديد، وهو ما يعني أن العملة الأجنبية الواردة من المبيعات الخارجية لهواتف Lumia ولوحيات Surface جلبت عدد أقل من الدولارات عند تحويلها إلى العملة الأمريكية. وعلى ذكر لوحيات Surface، فقد إستطاعت الاجهزة اللوحية التابعة لشركة مايكروسوفت من إستقطاب عائدات بقيمة 1 مليار دولار أمريكية. وخلال الربع الرابع من العام 2014.

قامت شركة مايكروسوفت بإصدار هاتفين من الفئة المتدنية للأسواق الناشئة. وقبل الختام نود أن نشير إلى أنه بعد ساعات من الإعلان عن هذه النتائج المالية، إنخفضت أسهم شركة مايكروسوفت بنسبة 3.9% ليصل سعر السهم الواحد إلى 45.18 دولار أمريكي. وفي وقت لاحق من هذا اليوم، سوف تقوم كل من آبل و Yahoo بالكشف عن نتائجهما المالية، في حين ستقوم شركة أمازون بنفس الأمر يوم غد الخميس.

المصدر: إلكتروني نت

إقرأ هذه الأخبار ايضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مايكروسوفت تكشف عن نتائجها المالية للربع الرابع من العام 2014

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
27788

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

إرسل إلى صديق
حمل تطبيق كمبيوهوت الآن
أخبار الكمبيوتر والموبايل الأكثر قراءة
كل الوقت
30 يوم
7 أيام