تابعنا لمتابعة اخر اخبار وعروض الكمبيوتر والموبايل ودروس الانترنت واعلانات وظائف الكمبيوتر وصور الخلفيات ورنات الموبايل

أخبار الكمبيوتر و الجوالأخبار الجوال والموبايل › مايكروسوفت تمكنت من بيع 10.5 مليون هاتف Lumia في الربع الرابع من العام 2014

صورة الخبر: مايكروسوفت تمكنت من بيع 10.5 مليون هاتف Lumia في الربع الرابع من العام 2014
مايكروسوفت تمكنت من بيع 10.5 مليون هاتف Lumia في الربع الرابع من العام 2014

في وقت سابق من هذا اليوم، قامت شركة مايكروسوفت بالكشف عن نتائجها المالية للربع الرابع من العام 2014 أو بالأحرى للربع الثاني من سنتها المالية الجديدة. وقد تمكنت الشركة في هذا الربع من تحقيق أرباح بقيمة 5.8 مليار دولار أمريكية وعائدات إجمالية بقيمة 26.5 مليار دولار أمريكي.

وبذلك، فإن شركة مايكروسوفت تمكنت من زيادة عائداتها بنسبة 8% بالمقارنة مع نفس الفترة من العام 2013، ولكن الأرباح إنخفضت بالمقارنة مع نفس الفترة من العام 2013 بسبب صفقة الإستحواذ على قطاع الأجهزة والخدمات التابع لشركة نوكيا والذي كان مسؤولا عن تطوير هواتف Lumia التابعة لشركة نوكيا. وبصرف النظر عن ذلك، فإن هذه الصفقة كلفت شركة مايكروسوفت نحو 7 مليار دولار أمريكي.

على ما يبدو، هذه الصفقة كانت ناجحة بكل المقاييس لشركة مايكروسوفت بحيث كشفت الشركة في تقريرها المالي المفصل أنها تمكنت في الربع الرابع من العام 2014 من بيع 10.5 مليون هاتف ذكي من فئة Lumia، وهذا ما يعد نموا من 8.2 مليون وحدة التي تمكنت الشركة من بيعها في نفس الفترة من العام الماضي و 9.3 مليون وحدة في الربع السابق. ومن ناحية أخرى، حققت لوحيات Surface التابعة لشركة مايكروسوفت مبيعات جيدة جدا في الربع الرابع من العام 2014 بحيث أعلنت شركة مايكروسوفت أن لوحيات Surface بقيادة اللوحي الرائد الحالي Surface Pro 3 جلبت عائدات بقيمة 1.1 مليار دولار أمريكي، وهذا ما يعد نموا من 908 مليون دولار أمريكي في الربع السابق.

ومن ناحية أخرى، أعلنت شركة مايكروسوفت إنخفاضا في مبيعات أجهزة Xbox، وقد أعلنت الشركة أنها تمكنت في الربع الرابع من العام 2014 من بيع 6.6 مليون جهاز Xbox وهذه المبيعات تشمل Xbox 360 و Xbox One، وهذه المبيعات تعد أقل من 7.4 مليون وحدة التي تمكنت الشركة من بيعها في نفس الفترة من العام الماضي.

المصدر: إلكتروني نت

إقرأ هذه الأخبار ايضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مايكروسوفت تمكنت من بيع 10.5 مليون هاتف Lumia في الربع الرابع من العام 2014

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
91329

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

إرسل إلى صديق
حمل تطبيق كمبيوهوت الآن
أخبار الكمبيوتر والموبايل الأكثر قراءة
كل الوقت
30 يوم
7 أيام