تابعنا لمتابعة اخر اخبار وعروض الكمبيوتر والموبايل ودروس الانترنت واعلانات وظائف الكمبيوتر وصور الخلفيات ورنات الموبايل

أخبار الكمبيوتر و الجوالأخبار الجوال والموبايل › شركة Cyanogen تريد أخذ ” نظام الأندرويد ” بعيدا عن شركة جوجل !

صورة الخبر: شركة Cyanogen تريد أخذ ” نظام الأندرويد ” بعيدا عن شركة جوجل !
شركة Cyanogen تريد أخذ ” نظام الأندرويد ” بعيدا عن شركة جوجل !

في حفل أقيم في مدينة سان فرانسيسكو الأمريكية، تحدث الرئيس التنفيذي لشركة Cyanogen السيد Kirt McMaster حول الخطط الجريئة للشركة في المستقبل. كما أوضح أن لدى شركة Cyanogen طموحات لـ ” أخذ نظام الأندرويد بعيدا عن شركة جوجل “. في الواقع، لقد أعلن السيد Kirt McMaster أن شركة Cyanogen تريد أن تقدم نسخة مفتوحة من نظام الأندرويد على مستوى أعمق مما هو متاح حاليا، وهذا ما سوف يتيح للشركة تقديم طبقة واحدة من الخدمات لشركائها.

أعطى السيد Kirt McMaster المساعد الشخصي الإفتراضي Google Now كمثال على ذلك بحيث صرح السيد Kirt McMaster بأن المساعد الشخصي الإفتراضي Google Now يتفاعل مع نواة الاندرويد بطريقة غير متاحة لتطبيقات الطرف الثالث. ولكن شركة Cyanogen تريد أن تتيح مثل هذا الوصول إلى التطبيقات التي يتم تطويرها من قبل شركائها. ومن الأمثلة التي نوقشت نجد الانشر Aviate Launcher التابع لشركة Yahoo، والذي من شأنه الإستفادة من مثل هذا التكامل العميق في نظام الاندرويد. وبطبيعة الحال، من أجل تحويل ذلك إلى واقع سيتوجب على شركة Yahoo التعاون مع شركة Cyanogen، وهذا يبقى مثالا فقط في الوقت الراهن.

وعلاوة على ذلك، شركة Cyanogen تخطط لـ ” عدم الإستناد على بعض الخدمات من شركة جوجل في السنوات الثلاثة إلى الخمسة القادمة “، وهذا يعني أن الشركة تخطط للإبتعاد عن خدمات Google Play. ومما لا يثير الدهشة أن شركة جوجل تتحكم بحزم في هذه الأخيرة. وتخطط شركة Cyanogen للإبتعاد عن خدمات Google Play من خلال إنشاء متجر خاص بها وذلك بالتعاون مع بعض الشركاء. ومن المتوقع أن يتم الكشف عن هذا المتجر الجديد في غضون 18 شهرا.

عموما، يبدو أن شركة Cyanogen غير سعيدة بالطريقة التي تتحكم بها شركة جوجل في نظام الأندرويد، لذلك فهي تحاول إضعاف قبضة شركة جوجل على نظام التشغيل التابع لها. وسيكون من المثير للإهتمام معرفة ما إذا كانت شركة Cyanogen التي تأسست حديثا ستتمكن من تحقيق خططها الجريئة. وحتى الآن، شركة أمازون هي الوحيدة التي تمكنت إلى حد ما من القيام بذلك، على الرغم من أنه تجدر الإشارة إلى أن شركة أمازون تمتلك مواد مالية كبيرة تفوق بكثير الموارد المالية المحدودة التي تمتلكها شركة Cyanogen.

المصدر: إلكتروني نت

إقرأ هذه الأخبار ايضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على شركة Cyanogen تريد أخذ ” نظام الأندرويد ” بعيدا عن شركة جوجل !

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
82125

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

إرسل إلى صديق
حمل تطبيق كمبيوهوت الآن
أخبار الكمبيوتر والموبايل الأكثر قراءة
كل الوقت
30 يوم
7 أيام