تابعنا لمتابعة اخر اخبار وعروض الكمبيوتر والموبايل ودروس الانترنت واعلانات وظائف الكمبيوتر وصور الخلفيات ورنات الموبايل

أخبار الكمبيوتر و الجوالأخبار الكمبيوتر والإنترنت › القومي للاتصالات يبحث مع مشغلي الانترنت ظاهرة الوصلة غير القانونية

صورة الخبر: القومي للاتصالات يبحث مع مشغلي الانترنت ظاهرة الوصلة غير القانونية
القومي للاتصالات يبحث مع مشغلي الانترنت ظاهرة الوصلة غير القانونية

ينسق الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات مع مقدمي خدمات الانترنت في مصر لمواجهة ظاهرة الوصلة الغير القانونية، والتي تؤدي بشكل كبير الي انخفاض جودة الخدمة المقدمة للمشتركين.

وأهاب الجهاز بمشتركي الانترنت بالتعاون مع الجهاز في هذا الشأن، وعدم الاشتراك في مثل هذه الوصلات الغير قانونية لضمان تحسين جودة الخدمات المقدمة.

كما يقوم الجهاز حالياً باتخاذ اجراءات لتحسين جودة الخدمة؛ من أهمها حث الشركات المرخص لها لضخ استثمارات جديدة لرفع كفاءة الشبكات وتحسين مستوي جودة الخدمة، بالإضافة الي تطوير أجهزة قياس جودة خدمات المحمول و تركيب أجهزة جديدة لقياس جودة خدمات الانترنت الثابت و التي من المنتظر أن تمكن الجهاز من قياس جودة الخدمة بشكل أكثر تطوراً مما يساعد علي تحسين جودة الخدمة المقدمة للمواطنين.

يذكر أن من أبرز المجهودات الذي قام بها خلال العام المنصرف 2014 لتطوير خدمات الانترنت المقدمة للمواطنين والارتقاء بمستوى جودتها، والتي من أهمها إصدار القواعد العامة والشروط الواجب توافرها في العقود التي تبرم بين الشركات المرخص لها ومستخدمي خدمات الانترنت والخدمات المتعلقة بها في فبراير 2014, كما اعتمد الجهاز عقود الشركات بعد تعديل البنود بها لتتوافق مع الاطار التنظيمي الذي تم إصداره من الجهاز، حيث كان الهدف من تعديل العقود هو حماية حقوق المستخدمين وإلزام الشركات بمستوى خدمة يقدم لجميع المستخدمين دون تمييز.

كما قام الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات خلال العام السابق بحث شركات الانترنت على تقديم عروض تسويقية مبتكرة تتناسب مع الاستخدامات المختلفة للمستخدمين و بأسعار مناسبة، وعليه قامت الشركات بتقديم ما يقرب من 38 عرض ترويجي و7 تعريفات جديدة للخدمات، وقد ساعدت هذه العروض على حدوث تخفيضات في سعر التجزئة للمستخدم النهائي حتى وصل متوسط سعر التجزئة الفعلي إلى 72 % من السعر الأصلي للباقة.

المصدر: مصراوي . كوم

إقرأ هذه الأخبار ايضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على القومي للاتصالات يبحث مع مشغلي الانترنت ظاهرة الوصلة غير القانونية

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
7286

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

إرسل إلى صديق
حمل تطبيق كمبيوهوت الآن
أخبار الكمبيوتر والموبايل الأكثر قراءة
كل الوقت
30 يوم
7 أيام