تابعنا لمتابعة اخر اخبار وعروض الكمبيوتر والموبايل ودروس الانترنت واعلانات وظائف الكمبيوتر وصور الخلفيات ورنات الموبايل

أخبار الكمبيوتر و الجوالأخبار الكمبيوتر والإنترنت › مهندسون سابقون لدى جوجل يصنعون حاسوبا يستنسخ “مايكروسوفت سيرفس”

صورة الخبر: مهندسون سابقون لدى جوجل يصنعون حاسوبا يستنسخ “مايكروسوفت سيرفس”
مهندسون سابقون لدى جوجل يصنعون حاسوبا يستنسخ “مايكروسوفت سيرفس”

قام ثلاثة مهندسين سابقين لدى جوجل بإنتاج حاسوب لوحي يستنسخ “سيرفس” Surface ليكون الأحدث في سلسلة من الأجهزة التي كان الحاسوب التابع لشركة مايكروسوفت ملهما لها.

وكان كل من جيريمي تشو، وديفيد كو، وبن لوك، الذين عملوا على منتجات، منها خدمة الخرائط “جوجل مابس”، وخدمات البحث، وخدمة الإعلانات “جوجل آد وردز” لدى شركة جوجل، قد أسسوا العام المنصرم شركة ناشئة تحمل “جيدي” Jide تختص في إنتاج ما يجمع بين الحواسيب المحمولة واللوحية.

وأنتج الفريق حاسوبا لوحيا يحمل اسم “ريمكس ألترا-تابلت” Remix Ultra-Tablet مع لوحة مفاتيح تُربط مغناطيسيا، إضافة إلى مِسنَد تجعله يبدو وكأنه الحاسوب اللوحي سيرفس.

ويعمل “ريمكس ألترا-تابلت” بنسخة معدلة من الإصدار 4.4.2 “كيت كات” من نظام التشغيل أندرويد، أطلق عليها فريق شركة “جيدي” اسم “ريمكس أو إس” Remix OS وهي تجمع من حيث التصميم بين الإصدار 5.0 “لوليبوب” من نظام أندرويد وواجهة “مترو” الخاصة بشركة مايكروسوفت.

ومن الناحية البرمجية، يمتاز الجهاز بأن يشبه في طريقة عمله نظام التشغيل ويندوز على أجهزة سطح المكتب، حيث يوجد شريط للمهام تظهر عليه التطبيقات المفتوحة حتى وإن كان تعمل في الخلفية، مما يسهل استدعاءها.

ويدعم “ريمكس أو إس” ميزة تعدد النوافذ، ويمكن للمستخدمين النقر على أيقونة الشركة التي تظهر في أسفل يمين الشاشة لتحويل أسلوب عرض التطبيق بين كامل الشاشة أو نافذة صغيرة تجعل التطبيق يبدو وكأنه يعمل على هاتف ذكي.

وفيما يتعلق بمواصفات الحاسوب “ريمكس ألترا-تابلت”، فهو يقدم IPS شاشة بقياس 11.6 بوصة وبدقة 1,920×1,080 بكسل، وذاكرة وصول عشوائي قدرها 2 جيجابايت، وذاكرة داخلية بسعة 16 أو 64 جيجابايت قابلة للتوسعة حتى 128 جيجابايت باستخدام بطاقات الذاكرة الخارجية من نوع “مايكرو إس دي” microSD، إضافة إلى معالج من إنتاج شركة إنفيديا.

وتعتزم شركة “جيدي” طرح حاسوبها اللوحي الجديد “ريمكس ألترا-تابلت” مبدئيا في السوق الصينية، على أن يصل إلى الولايات المتحدة والمملكة المتحدة خلال الربعين الثاني أو الثالث من هذا العام.

وتخطط الشركة لطرح الجهاز في الولايات المتحدة بسعر 449 دولارا لطراز 64 جيجابايت، بينما ستطرح طراز 16 جيجابايت بسعر 349 دولارا، وبالإضافة إلى ذلك، فإن “ريمكس إلترا-تابلت” سيتوفر باللونين الأحمر والفضي.

المصدر: البوابة العربية للاخبار التقنية

إقرأ هذه الأخبار ايضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مهندسون سابقون لدى جوجل يصنعون حاسوبا يستنسخ “مايكروسوفت سيرفس”

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
79406

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

إرسل إلى صديق
حمل تطبيق كمبيوهوت الآن
أخبار الكمبيوتر والموبايل الأكثر قراءة
كل الوقت
30 يوم
7 أيام