تابعنا لمتابعة اخر اخبار وعروض الكمبيوتر والموبايل ودروس الانترنت واعلانات وظائف الكمبيوتر وصور الخلفيات ورنات الموبايل

أخبار الكمبيوتر و الجوالأخبار الجوال والموبايل › إصدار “كيت كات” يواصل نموه ويستحوذ على 39% من سوق أجهزة أندرويد

صورة الخبر: إصدار “كيت كات” يواصل نموه ويستحوذ على 39% من سوق أجهزة أندرويد
إصدار “كيت كات” يواصل نموه ويستحوذ على 39% من سوق أجهزة أندرويد

أظهرت أحدث الأرقام الدورية من شركة جوجل أن الإصدار الذي يحمل الاسم الرمزي “جيلي بين” من نظام التشغيل أندرويد ما يزال يستحوذ على النسبة الأكبر من الأجهزة الذكية العاملة بهذا النظام، في حين يواصل الإصدار “كيت كات” نموه بخطى ثابتة.

وحسب أحدث الأرقام في لوحة قياس نظام أندرويد، وصل عدد الأجهزة المحمولة، سواء الهواتف الذكية أو الحواسيب اللوحية، التي تعمل بالإصدار 4.4 “كيت كات” من نظام التشغيل مفتوح المصدر، إلى 39.1 بالمئة حتى يوم الإثنين الماضي، مقارنة بـ 33.9 بالمئة كان قد سجلها الشهر الماضي.

وبالنسبة لخلف إصدار “كيت كات”، الذي يحمل الاسم الرمزي “جيلي بين”، فما يزال الأكثر انتشارا رغم الانخفاض الذي ما زال يشهده لصالح “كيت كات”، إذ قدرت نسبة الأجهزة العاملة بالنسخ الثلاث من إصدار “جيلي بين” وهي (4.1.x، أو 4.2.x، أو 4.3) بـ 46 بالمئة مقارنة بـ 48.7 بالمئة كانت سجلتها خلال كانون الأول/ديسمبر 2014.

ولا تشمل هذه الإحصائية إلا الأجهزة التي قامت بزيارة متجر التطبيقات جوجل بلاي خلال مدة أسبوع انتهت في 5 كانون الثاني/يناير الجاري.

وبحسب الأرقام الجديدة، يُعتبر “جيلي بين” أكثر إصدارات أندرويد انتشارا، ثم يليه إصدار “كيت كات”، ثم إصدار “خبز الزنجبيل” بنسبة 7.8 بالمئة، ويأتي إصدار “آيس كريم ساندويش” بالمركز الرابع وبنسبة 6.7 بالمئة.

ويعزا سبب نمو حصة إصدار “كيت كات” إلى أنه يدعم العمل مع الهواتف منخفضة ومتوسطة المواصفات على حد سواء، لذا كانت معظم الأجهزة التي ظهرت خلال المدة الماضية تعمل بهذا الإصدار من نظام التشغيل أندرويد.

وكانت شركة جوجل أعلنت منتصف شهر تشرين الأول/أكتوبر الماضي عن الإصدار الأخير من نظام أندرويد يحمل الرقم 5.0 والاسم الرمزي “لوليبوب” Lollipop، ويبدو أن نسبة هذا الإصدار ما تزال لا تتجاوز 0.1 بالمئة، لأن الشركة تلفت إلى أن الإصدارات التي لا تتجاوز حصتها هذه النسبة لا تظهر ضمن الإحصائيات.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

إقرأ هذه الأخبار ايضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على إصدار “كيت كات” يواصل نموه ويستحوذ على 39% من سوق أجهزة أندرويد

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
33899

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

إرسل إلى صديق
حمل تطبيق كمبيوهوت الآن
أخبار الكمبيوتر والموبايل الأكثر قراءة
كل الوقت
30 يوم
7 أيام