تابعنا لمتابعة اخر اخبار وعروض الكمبيوتر والموبايل ودروس الانترنت واعلانات وظائف الكمبيوتر وصور الخلفيات ورنات الموبايل

أخبار الكمبيوتر و الجوالأخبار الجوال والموبايل › Huawei إستمتعت بعام قوي، ومبيعات الهواتف الذكية نمت بمعدل الثلث

صورة الخبر: Huawei إستمتعت بعام قوي، ومبيعات الهواتف الذكية نمت بمعدل الثلث
Huawei إستمتعت بعام قوي، ومبيعات الهواتف الذكية نمت بمعدل الثلث

لقد ودعنا لتونا العام 2014 والذي كان حافلا بالعديد من الإنجازات على الصعيد التكنولوجي، وهذا يعني أنه حان الوقت للجميع للقيام بلمحة سريعة عن الإنجازات، وحتما الإخفاقات التي حصلت على مدار السنة. ويبدو أن شركة Huawei ضمن قائمة الشركات التي قررت القيام بهذه الخطوة بحيث قامت هذه الأخيرة بإرسال مذكرة داخلية للموظفين في الشركة تتحدث عن أهم الإنجازات التي حققتها الشركة في العام 2014، وقد تم الحصول على نسخة من هذه المذكرة من قبل وكالة الأنباء رويترز، والتي قامت بدورها بتقديم محتويات هذه المذكرة لنا.

وعلى الرغم من أن شركة Huawei رفضت التعليق على صحة المذكرة بداعي أن الشركة لا تعلق على أية مواد تم تسريبها، فيبدو أن الرئيس التنفيذي لشركة Huawei السيد Richard Yu قد قام في هذه المذكرة التي جرى تسريبها بتهنئة موظفي الشركة على العام الكبير وعلى المجهودات التي قاموا بها طيلة العام 2014. ووفقا للبيانات التي وردت في المذكرة، فيبدو أن مبيعات الهواتف الذكية من شركة Huawei قد زادت بمقدار الثلث تقريبا لتصل إلى 11.8 مليار دولار أمريكي. من حيث عدد المبيعات، هذا يعادل حوالي 75 مليون وحدة مباعة، وهذا ما يعد أقل قليلا من هدف الشركة والمتمثل في بيع 80 مليون هاتف ذكي.

وقد سمحت هذه الأرقام القوية التي حققتها شركة Huawei في العام 2014 من القبض على المرتبة الثالثة من حيث حجم مبيعات الهواتف الذكية في جميع انحاء العالم. ووفقا للإحصائيات الخاصة بالربع الثالث من العام 2014 والتي تم إصدارها من قبل شبكة Gartner المتخصصة في بحوث السوق، فإن شركة Huawei تحتل حاليا المرتبة الثالثة وراء كل من سامسونج وآبل في سوق الهواتف الذكية. ومع ذلك، فهي تواجه خطر فقدان مركزها لصالح شركة Xiaomi التي تأسست قبل أربعة أعوام فقط والتي تبصم على أداء جيد في سوق الهواتف الذكية على الرغم من حداثة تأسيسها. وبطبيعة الحال، سيكون من المثير للإهتمام معرفة ما إذا كانت ستكون هناك أية تغييرات في المراتب عندما يتم إصدار الإحصائيات الخاصة بالربع الرابع من العام 2014 والذي إنتهى للتو. ومن الشركات الأخرى التي تشكل تهديدا على شركة Huawei نجد شركة Lenovo التي إستحوذت في أوائل العام 2014 على شركة موتورولا، وهي شركة تتمتع هي الأخرى في الأونة الأخيرة بمبيعات كبيرة تبدو مقاربة لمبيعات كل من Xiaomi و Huawei.

وبالعودة إلى شركة Huawei، فقد قدمت لنا هذه الأخيرة هذا العام العديد من الهواتف الذكية الرائعة، بما في ذلك الهاتف الرائد النحيف Ascend P7 إضافة إلى الهاتف اللوحي Ascend Mate 7 والذي أثار إعجاب العديد من عشاق الهواتف الذكية الكبيرة الحجم في العالم.

المصدر: electrony.net

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على Huawei إستمتعت بعام قوي، ومبيعات الهواتف الذكية نمت بمعدل الثلث

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
79105

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

إرسل إلى صديق
حمل تطبيق كمبيوهوت الآن
أخبار الكمبيوتر والموبايل الأكثر قراءة
كل الوقت
30 يوم
7 أيام