تابعنا لمتابعة اخر اخبار وعروض الكمبيوتر والموبايل ودروس الانترنت واعلانات وظائف الكمبيوتر وصور الخلفيات ورنات الموبايل

أخبار الكمبيوتر و الجوالأخبار الجوال والموبايل › شركة Alcatel تقوم بشراء العلامة التجارية Palm من شركة HP لإستخدامها في هواتفها الذكية

صورة الخبر: شركة Alcatel تقوم بشراء العلامة التجارية Palm من شركة HP لإستخدامها في هواتفها الذكية
شركة Alcatel تقوم بشراء العلامة التجارية Palm من شركة HP لإستخدامها في هواتفها الذكية

في العام 2009، وبالضبط في معرض CES 2009 قامت شركة Palm بإستعراض هاتفها الذكي الأول Palm Pre والذي بدا وكأنه سيكون أخيرا المنافس الأبرز لـ iPhone. وفي ذلك الوقت، كان نظام الاندرويد لا يزال في بدايته، وبدا نظام WebOS الذي تم تضمينه في الهاتف Palm Pre مثل نظام التشغيل الذي يمكن أن يأسر مستخدمي الهواتف الذكية. ولكن الأمور إنحرفت بين معرض CES 2009 واللحظة التي كان من المقرر أن يتم فيها إصدار الهاتف Palm Pre.

وبسبب عدم وجود العدد الكافي من التطبيقات على منصة WebOS، والتسويق الرديء لشركة Palm جعلا من الهاتف Palm Pre ونظام WebOS غير قادرين على منافسة iPhone ونظام iOS. بدلا من ذلك، بحلول شهر نوفمبر، تم إطلاق العديد من الهواتف الذكية المدعومة بنظام الأندرويد والتي تمتاز بدعمها لأحدث التقنيات في عالم الأجهزة المحمولة.

وبسبب هذا الفشل والتخبط الذي عانت منه شركة Palm قررت شركة HP في الأخير الإستحواذ على شركة Palm وعلى نظام WebOS الخاص بها. وبعد العديد من المحاولات الفاشلة من شركة HP لإعادة إحياء نظام WebOS قررت هذه الأخيرة بيع نظام WebOS لشركة LG بعد تحويله إلى نظام مفتوح المصدر.

في الأونة الأخيرة، يبدو كما لو أنه تم شراء العلامة التجارية Palm من شركة HP من قبل شركة Alcatel OneTouch. وقد تكون هذه الأخيرة تخطط لإستخدام العلامة التجارية Palm في هواتفها الذكية، أو إستخدام هذه العلامة التجارية لإنشاء هواتف ذكية جديدة. وقد تم إكتشاف إنتقال ملكية العلامة التجارية Palm إلى شركة Alcatel OneTouch من قبل أولئك الذين لاحظوا أن الموقع الرسمي لشركة Palm يقوم بإعادة توجيههم إلى موقع غامض إسمه MyNewPalm.com، وهو الموقع الذي يعرض شعار Palm مع العبارة ” قادم قريبا / Coming Soon “.

الموقع الرسمي لمكتب براءات الإختراع والعلامات التجارية في الولايات المتحدة الأمريكية يعرض بأنه تم بيع العلامة التجارية Palm لشركة إفتراضية تدعى Wide Progress Global Limited. وتصادف أن يكون نائب رئيس الشركة الذي وقع على إتفاقية نقل ملكية العلامة التجارية هو رئيس شركة Alcatel OneTouch في أمريكا والمحيط الهادئ، وشركتها الأم TCL. وهذا مثير للإهتمام لأن الموقع MyNewPalm.com يظهر عبارة ” Smart Move / خطوة ذكية “. ونحن لا نزال نخمن ما الذي تحاول شركة Alcatel OneTouch أن تقوله لنا من خلال هذه العبارة.

المصدر: electrony.net

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على شركة Alcatel تقوم بشراء العلامة التجارية Palm من شركة HP لإستخدامها في هواتفها الذكية

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
72587

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

إرسل إلى صديق
حمل تطبيق كمبيوهوت الآن
أخبار الكمبيوتر والموبايل الأكثر قراءة
كل الوقت
30 يوم
7 أيام