تابعنا لمتابعة اخر اخبار وعروض الكمبيوتر والموبايل ودروس الانترنت واعلانات وظائف الكمبيوتر وصور الخلفيات ورنات الموبايل

أخبار الكمبيوتر و الجوالأخبار الكمبيوتر والإنترنت › وكالة الأمن القومي الأمريكي تراقب كل شاردة وواردة على سكايب

صورة الخبر: وكالة الأمن القومي الأمريكي تراقب كل شاردة وواردة على سكايب
وكالة الأمن القومي الأمريكي تراقب كل شاردة وواردة على سكايب

انتهزت وكالة الأمن القومي الأمريكية فرصة العطلات ونشرت تقرير موسع ومجموعة من المستندات حول أنشطتها في الرقابة، ومن بينها وثائق تبين كيف أن الوكالة قادرة على مراقبة كل شاردة وواردة تدور عبر خدمة التواصل والدردشة سكايب.

وبحسب ديرشبيغل الألمانية فإن وكالة الأمن القومي الأمريكي كان لديها الوصول الكامل إلى المحادثات الصوتية والمرئية والرسائل النصية وحتى الملفات المتبادلة عبر سكايب.
وحصلت الوكالة على حق الوصول هذا بموجب أمر محكمة مراقبة الاستخبارات الخارجية وكان جزء من برنامج PRISM التجسسي والذي يتيح لها جمع البيانات عبر سكايب في الزمن الفعلي عن أي مستخدم تحدده الوكالة.

ومن بين المستندات كان هناك دليل استخدام خاص بجمع البيانات والمراقبة على سكايب يتعلق ببرنامج PRISM ويشرح بالتفصيل كيف يمكن مراقبة المكالمات الصوتية بواسطة نظام NUCLEON الخاص بوكالة الأمن القومي والذي يتيح لها إجراء البحث عن المكالمات الصوتية عبر الخدمة. وأيضاً يشرح الدليل طريقة البحث عن الرسائل النصية وغيرها من البيانات المتبادلة مابين المستخدمين والمخزنة في قاعدة البيانات PINWALE للوكالة.

وبدأت الوكالة مراقبة المكالمات الصوتية الصادرة والواردة عبر سكايب منذ فبراير 2011، ولم تكتف بالمكالمات مابين مستخدمي سكايب انفسهم، بل امتد الأمر للمكالمات من سكايب إلى الخطوط الأرضية والهواتف المحمولة.

وفي يوليو 2011 تمكنت وكالة الأمن القومي من الحصول على إمكانية فك تشفير مكالمات سكايب أيضاً بإستخدام مفتاح التشفير الذي تقدمه مايكروسوفت نفسها بموجب أمر قضائي ضمن برنامج التجسس PRISM .

وبهذا أصبحت الوكالة قادرة على تحديد أي مستخدم تريد مراقبته وعند إجرائه مكالمات أو دردشة فإن كل ما يكتبه أو يتكلمه يذهب إليها. وشرح الدليل كيف أن خدمة سكايب لاتعتمد على مخدمات مركزية بل تستخدم شبكات الند للند عند إجراء مكالمات بين طرفين ومع ذلك فإن الوكالة قادرة على مراقبتها وفك تشفيرها وقرائتها.

المصدر: aitnews.com

إقرأ هذه الأخبار ايضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على وكالة الأمن القومي الأمريكي تراقب كل شاردة وواردة على سكايب

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
40504

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

إرسل إلى صديق
حمل تطبيق كمبيوهوت الآن
أخبار الكمبيوتر والموبايل الأكثر قراءة
كل الوقت
30 يوم
7 أيام