تابعنا لمتابعة اخر اخبار وعروض الكمبيوتر والموبايل ودروس الانترنت واعلانات وظائف الكمبيوتر وصور الخلفيات ورنات الموبايل

أخبار الكمبيوتر و الجوالأخبار الجوال والموبايل › رئيس Xiaomi يؤكد قدوم ” الجهاز الرائد ” المقبل للشركة في شهر يناير المقبل

صورة الخبر: رئيس Xiaomi يؤكد قدوم ” الجهاز الرائد ” المقبل للشركة في شهر يناير المقبل
رئيس Xiaomi يؤكد قدوم ” الجهاز الرائد ” المقبل للشركة في شهر يناير المقبل

طال الحديث اليوم حول شركة Xiaomi على مختلف وسائل الإعلام الإجتماعية نظرا إلى أنها إستطاعت أن تنجح في الحصول على دعم مالي كبير في أحدث جولة تمويلة تقوم بها الشركة. وكما ذكرنا في الأسبوع الماضي، فقد إستطاعت شركة Xiaomi في أحدث جولة تمويلية من الحصول على تمويل بقيمة 1.1 مليار دولار أمريكي مما ساهم في رفع القيمة المالية للشركة لتصل إلى أكثر من 45 مليار دولار أمريكي.

وبخصوص هذا الموضوع صرح المؤسس المشارك لشركة Xiaomi والرئيس التنفيذي للشركة السيد Lei Jun بأن هذه النتائج هي بالتأكيد ممتازة والأكثر تميزا في السنوات الأربعة الأخيرة، وتبشر بمرحلة جديدة للشركة. ولجذب المزيد من إهتمام المستثمرين ورفع الإثارة، أكد السيد Lei Jun أيضا بأن شركة Xiaomi تعتزم الكشف عن جهازها الرائد المقبل في شهر يناير المقبل.

ما هو هذا الجهاز الرائد يا ترى؟ حسنا، السيد Lei Jun لم يقل ” هاتف ذكي رائد ” على وجه التحديد، وإنما قال ” جهاز رائد “. ومع ذلك، فنحن نشك في أن يكون هذا الجهاز الرائد الجديد القادم من شركة Xiaomi عبارة عن حاسب محمول أو جهاز تلفاز جديد، أو جهاز لتصفية الهواء. الهواتف الذكية بطبيعة الحال هي واجهة شركة Xiaomi وأعمالها الأكثر نجاحا، ولذلك فنحن نتوقع أيضا أن يكون الجهاز الرائد المقبل الذي تعتزم شركة Xiaomi الإعلان عنه شهر يناير المقبل عبارة عن هاتف ذكي، وهناك بالفعل بعض الهواتف التي تتبادر إلى الذهن مثل الهاتفين Xiaomi Mi5 و Redmi Note 2 واللذان سمعنا العديد من الشائعات والتسريبات بشأنهما في فترة أعياد الميلاد، وكلا الهاتفين يتباهيان ببعض المواصفات التقنية الراقية. وعلاوة على ذلك، يشاع بأن شركة Xiaomi تعتزم الإعلان عن الهاتف Xiaomi Mi5 في معرض CES 2015 المقرر عقده في مدينة لاس فيغاس الأمريكية مطلع شهر يناير المقبل، في حين من المتوقع أن يتم إصدار الهاتف Redmi Note 2 بحلول نهاية شهر يناير المقبل. لذلك هناك إحتمال أن يكون السيد Lei Jun يتحدث عن واحد من هذين الهاتفين.

وهنا هو المكان حيث تبدأ المضاربة. في شهر يناير المقبل سوف يتمم الهاتف الرائد الحالي لشركة Xiaomi ونقصد هنا بطبيعة الحال الهاتف Xiaomi Mi4 الشهر السادس له في السوق. وكما تعلمون فإن شركة Xiaomi لا تعتمد على نفس إستراتيجية Sony التي تنص على إصدار هاتف رائد جديد خلال كل ستة أشهر وبمعنى آخر إصدار هاتفين رائدين في سنة واحدة، وبالتالي فنحن لا نتوقع أن تقوم شركة Xiaomi بالكشف عن الهاتف Xiaomi Mi5 في شهر يناير المقبل. ولكن يجب علينا أن نفترض أنه عندما يقول السيد Lei Jun ” جهاز رائد “، فهذا القول يعني جهاز راقي إلى أقصى حد.

لذلك دعونا نراهن على الهاتف Xiaomi Mi5 مع تركيز إهتمامنا على الهاتف Redmi Note 2 في هذه الأثناء. وعلى العموم، فنحن على يقين بأن شركة Xiaomi تعد مفاجآت رائعة لمجتمع الأندرويد. ومختلف الشائعات التي ظهرت حتى الآن تفيد بأن الهاتف Xiaomi Mi5 سيأتي مع شاشة 5.5 إنش بدرجة وضوح 1440×2560 بكسل، معالج ثماني النواة من فئة Snapdragon 810، ذاكرة عشوائية بحجم 3GB على الأقل كما أنه سيكلف نحو 325 دولار أمريكي في الصين.

وأما بخصوص الهاتف Redmi Note 2، فقد أشارت الشائعات السابقة إلى أنه سيأتي مع شاشة 5.5 إنش بدرجة وضوح 1080×1920 بكسل، معالج ثماني النواة من فئة MediaTek MT752 أو من فئة Snapdragon 615، ذاكرة عشوائية بحجم 2GB. على أي حال، شركة Xiaomi ستكشف لنا عن خططها في المستقبل القريب، ولذلك فنحن لن نضطر للإنتظار لفترة طويلة لمعرفة ما الذي كانت الشركة تعده لنا طيلة الفترة الماضية.

المصدر: electrony.net

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على رئيس Xiaomi يؤكد قدوم ” الجهاز الرائد ” المقبل للشركة في شهر يناير المقبل

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
35480

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

إرسل إلى صديق
حمل تطبيق كمبيوهوت الآن
أخبار الكمبيوتر والموبايل الأكثر قراءة
كل الوقت
30 يوم
7 أيام