تابعنا لمتابعة اخر اخبار وعروض الكمبيوتر والموبايل ودروس الانترنت واعلانات وظائف الكمبيوتر وصور الخلفيات ورنات الموبايل

أخبار الكمبيوتر و الجوالأخبار الكمبيوتر والإنترنت › مايكروسوفت تحصل على براءة اختراع للوحة مفاتيح تتيح الكتابة “بالنَّظَر!”

صورة الخبر: مايكروسوفت تحصل على براءة اختراع للوحة مفاتيح تتيح الكتابة “بالنَّظَر!”
مايكروسوفت تحصل على براءة اختراع للوحة مفاتيح تتيح الكتابة “بالنَّظَر!”

بينما البعض مِنَّا لا يزال يُفضِّل الكتابة بلوحة المفاتيح الافتراضية العادية الموجودة على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، إلا أن هناك بعض الذين يرون أن استخدام لوحة مفاتيح مثل SWYPE هي البديل الأسرع. ولمن لم يسمع عن SWYPE، إنها باختصار لوحة مفاتيح تُمَكّنكم من كتابة بتمرير الإصبع على الشاشة دون الحاجة إلى مزيد من الضغطات.

حسنًا، بينما كنا نظن أنه لا توجد طريقة أسرع وأسهل من ذلك، لكن ماذا إذا كانت الكتابة باستخدام عينيك؟! هذه هي فكرة مايكروسوفت التي حصلت على براءة اختراع عنها في الآونة الأخيرة.

فكرة مايكروسوفت مُمَاثلة لتمرير الإصبع، إلا أنه بدلًا من ذلك، سيتمكّن النظام من التعرُّفِ على حركات عينيك، بحيث يُمْكِنُ للمُسْتَخْدِمين استخدام النَّظَر فقط يمينًا ويسارًا وأعلى وأسفل لكتابة الكلمات.

أي من الأنظمة أو الأجهزة التي ستحصل على هذه الميزة؟ لا ندري بالضبط ما تخطط له مايكروسوفت، لكن من المحتمل أن يتم إرداجها في جهاز جديد قابل للارتداء. تخيلوا فقط أنكم ستتمكّنون من كتابة رسائل البريد الإلكتروني أو الوثائق من خلال جهاز مثل نظارة قوقل قلاس، وباستخدام أعينكم فقط.

وفي حين تبدو هذه الفكرة ذكية للغاية، إلا أن الأمر متعبًا قليلًا للعين إذا ظلّت تدور بشكل مستمر في جميع الاتجاهات بحثًا عن الأحرف والأزرار المختلفة، لكن لنرى ما هي آراء قراءنا الأعزاء بشأن هذه التقنية الفريدة؟

المصدر: tech-wd.com

إقرأ هذه الأخبار ايضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مايكروسوفت تحصل على براءة اختراع للوحة مفاتيح تتيح الكتابة “بالنَّظَر!”

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
42868

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

إرسل إلى صديق
حمل تطبيق كمبيوهوت الآن
أخبار الكمبيوتر والموبايل الأكثر قراءة
كل الوقت
30 يوم
7 أيام