تابعنا لمتابعة اخر اخبار وعروض الكمبيوتر والموبايل ودروس الانترنت واعلانات وظائف الكمبيوتر وصور الخلفيات ورنات الموبايل

أخبار الكمبيوتر و الجوالأخبار الكمبيوتر والإنترنت › "ديلى تليجراف": ضلوع جامعة بريطانية فى تدريب طالبين كوريين بمجال الكمبيوتر

صورة الخبر: "ديلى تليجراف": ضلوع جامعة بريطانية فى تدريب طالبين كوريين بمجال الكمبيوتر
"ديلى تليجراف": ضلوع جامعة بريطانية فى تدريب طالبين كوريين بمجال الكمبيوتر

كشفت صحيفة "ديلى تليجراف" البريطانية النقاب عن ضلوع جامعة "وستمنستر" البريطانية فى تدريب طالبين اثنين من كوريا الشمالية فى مجال أمن الكمبيوتر، وذلك فى أعقاب اتهام كوريا الشمالية بمسئوليتها عن تعرض شركة "سونى بيكتشرز" للقرصنة الإليكترونية.

وقالت الصحيفة - فى مستهل تقرير أوردته على موقعها الإلكترونى اليوم الاثنين- إن جامعة "وستمنستر" البريطانية قدمت منحة دراسية لطالبين اثنين من كوريا الشمالية، لتلقى دورات دراسية لديها فى مجال الكمبيوتر، حيث كانت تلك الدورات تشتمل على وحدات حول التعرف على نقاط الضعف الموجودة فى الشبكات، والتى يمكن لقراصنة الكمبيوتر استغلالها. وأوضحت أن اثنين من أبناء صفوة النظام، الذين يدرسون فى جامعة بيونج يانج للعلوم والتكنولوجيا، قُدمت إليهما منح دراسية قيمة الواحدة منها 28 ألف جنيه إسترلينى، لدراسة دورات الماجيستير فى علوم الكمبيوتر بجامعة وستمنستر فى لندن فى إطار برنامج استثنائى ونادر للتبادل الثقافى.

يأتى ذلك وسط مخاوف متزايدة ضلوع كوريا الشمالية فى عمليات قرصنة على الكمبيوتر، والتى بلغت ذروتها فى الهجوم الإلكترونى على شركة "سونى بيكتشرز" فى محاولة واضحة من قبل الزعيم الكورى الشمالى جيم جونج أون لعرقلة عرض أحد أفلام هوليود. وأشارت "ديلى تليجراف" إلى أن الدورات التى تلقاها الطالبان الكوريان الشماليان فى جامعة وستمنستر، تشمل فهم الهجمات الإلكترونية وتقييم ما إذا كانت الشبكات معرضة للقرصنة الإلكترونية الخبيثة.

من جانبها، قالت جامعة وستمنستر، إن هذا "البرنامج التعليمى" كان المقصود منه "توسيع المدارك والعقول"، وقال متحدث باسم الجامعة: "لقد تم تفعيل المنحة مع جامعة بيونج يانج للعلوم والتكنولوجيا لعدد من السنوات، على الرغم من أننا لم نقدم أى منح دراسية من هذا القبيل للطلاب فى العام الدراسى الحالى"، مضيفا أنه "يتم تقييم المنح الدراسية على أساس الجدارة الأكاديمية، والدخول إلى المملكة المتحدة يكون من خلال عمليات قياسية لوزارة الداخلية، وضعتها الحكومة للتعامل مع الطلبات المقدمة من الطلاب الدوليين للحصول على طلبات وتأشيرات دخول.

وأضافت الصحيفة البريطانية أن هذا البرنامج التعليمى يثير القلق من أن تكون بريطانيا قد ساهمت فى تعزيز نظام كوريا الشمالية بشكل فعّال عن طريق تزويده بخبرات تقنية فى مجال الكمبيوتر؛ هو فى حاجة ماسّة إليها. وأوضحت أنه بموجب تلك الحزمة التعليمية، حصل اثنان من الطلاب الكوريين الشماليين على منحة دراسية للحصول على دراسات عليا فى مجال الإلكترونيات والشبكات ودورة فى هندسة الكمبيوتر، حيث جاءت تكلفة كل طالب 28 ألف جنيه إسترلينى، شاملة رحلات الطيران والإقامة ورسوم الدورة وراتبا شهريا لكل طالب. وهذه الدورة مصممة لمهندسى تكنولوجيا المعلومات المحتملين فى الشركات الكبيرة، وهى تعلم الطلبة كيفية بناء شبكات الإنترنت والهاتف المحمول الكبيرة.

ومن جانبها، قالت وزارة الخارجية البريطانية إنها غير متورطة فى هذا البرنامج، ولكن السفارة البريطانية فى بيونج يانج وافقت على منح تأشيرات السفر. وسلطت الصحيفة الضوء على حقيقة أن معظم الكوريين الشماليين لا يملكون الحق فى التحرك فى أرجاء بلدهم، ومن النادر للغاية السماح للمواطنين بمغادرة البلاد، حيث إن حراس الحدود لديهم الإذن بإطلاق النار على الهاربين الذين يحاولون عبور الحدود.

المصدر: youm7.com

إقرأ هذه الأخبار ايضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "ديلى تليجراف": ضلوع جامعة بريطانية فى تدريب طالبين كوريين بمجال الكمبيوتر

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
41453

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

إرسل إلى صديق
حمل تطبيق كمبيوهوت الآن
أخبار الكمبيوتر والموبايل الأكثر قراءة
كل الوقت
30 يوم
7 أيام