تابعنا لمتابعة اخر اخبار وعروض الكمبيوتر والموبايل ودروس الانترنت واعلانات وظائف الكمبيوتر وصور الخلفيات ورنات الموبايل

أخبار الكمبيوتر و الجوالأخبار الكمبيوتر والإنترنت › جوجل تختبر ميزة الأوامر الصوتية في حواسب “كروم بوك”

صورة الخبر: جوجل تختبر ميزة الأوامر الصوتية في حواسب “كروم بوك”
جوجل تختبر ميزة الأوامر الصوتية في حواسب “كروم بوك”

بدأت جوجل في اختبار ميزة جديدة تتيح للمستخدمين توجيه الأوامر الصوتية إلى حواسب “كروم بوك” العاملة بنظام تشغيل “كروم”، وذلك مثل الهواتف والحواسب اللوحية العاملة بنظام أندرويد.

وأوضح فرنسوا بيوفور، مهندس لدى جوجل، أن الميزة الجديدة تُفعل استجابة حواسب “كروم بوك” لأوامر مستخدميها الصوتية عند توجيههم لأمر Ok Google إليها.

وأضاف مهندس جوجل، عبر حسابه على “جوجل بلس”، أن حواسب “كروم بوك” تستجيب إلى الأمر OK Google طالما كانت شاشة الحاسب في وضع العمل وغير مُغلقة من قبل المستخدم.

ولازلت الميزة الجديدة موجهة بشكل أساسي للمطورين من أجل اختبارها، وذلك قبل إطلاقها رسميا لجميع المستخدمين؛ ولم يكشف مهندس جوجل بعد عن أي تفاصيل حول موعدد الإطلاق.

ويستطيع المستخدم العادي تفعيل الميزة واختبارها عبر استدعاء الرابط التالي من حاسبه، chrome://flags/#enable-hotword-hardware، وتنشيط رمز العلم الموجود به ثم إعادة تشغيل جهازه.

ويحتاج المستخدم عقب تفعيل الميزة إلى الذهاب إلى بند إعدادا النظام على حاسبه، واختيار استخدام كلمة Ok Google، ومن ثم البدء في تدريب حاسبه على صوته عبر تكرار الكلمة ثلاث مرات متتالية.

وتتيح الأوامر الصوتية على حواسب “كروم بوك” للمستخدمين القيام بعدة مهام مثل البحث عن الملفات والبحث على الإنترنت والإنتقال إلى المواقع الإلكترونية ومعرفة أخبار عن الطقس أو حركة المرور.

يذكر أن من المنتظر أن تأتي الميزة الجديدة ضمن واحدة من حزم التحديثات التي يتم إطلاقها أوائل العام المقبل، حيث تطلق الشركة حزم منتظمة لإضافة مزايا جديدة لمستخدمي حواسب “كروم بوك” مثل تلك التي أطلقتها أكتوبر الماضي، خاصة بعد أن شهدت تلك الحواسب ارتفاعا كبيرا في المبيعات.

المصدر: aitnews.com

إقرأ هذه الأخبار ايضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على جوجل تختبر ميزة الأوامر الصوتية في حواسب “كروم بوك”

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
16006

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

إرسل إلى صديق
حمل تطبيق كمبيوهوت الآن
أخبار الكمبيوتر والموبايل الأكثر قراءة
كل الوقت
30 يوم
7 أيام