تابعنا لمتابعة اخر اخبار وعروض الكمبيوتر والموبايل ودروس الانترنت واعلانات وظائف الكمبيوتر وصور الخلفيات ورنات الموبايل

أخبار الكمبيوتر و الجوالأخبار الجوال والموبايل › Xiaomi حققت 56.1 مليون دولار فقط من الأرباح خلال العام 2013

صورة الخبر: Xiaomi حققت 56.1 مليون دولار فقط من الأرباح خلال العام 2013
Xiaomi حققت 56.1 مليون دولار فقط من الأرباح خلال العام 2013

قدمت شركة Xiaomi تقريرا إلى اللجنة الصينية لتنظيم الأوراق المالية والذي تكشف فيه عن الحالة المالية للشركة في العام 2013. وقد قامت شركة Xiaomi بالكشف عن نتائجها المالية في العام 2013 بعدما قامت بشراء حصة 1.3% في شركة Media Group Co. وقد كشفت الوثائق أن شركة Xiaomi ليست مربحة كما أشارت التقارير السابقة.

في العام 2013، ذكرت شركة Xiaomi أنها حققت عائدات إجمالية بلغت 4.3 مليار دولار أمريكي، ولكن الشركة الصينية حققت ربح صافي قدره 56.15 مليون دولار أمريكي فقط. وبالإضافة إلى ذلك، فقد بلغت الأرباح التشغيلية للشركة نحو 78.46 مليون دولار، مما ترك هامش الربح التشغيلي للشركة في حدود 2%. وهذا أقل بكثير من شركة آبل الذي يبلغ هامش ربحها نحو 28.7%، وشركة سامسونج الذي يبلغ هامش ربحها 18.7%، وهما الشركتان التي تأمل Xiaomi في التفوق عليهما خلال السنوات القادمة.

ووفقا لتقرير صدر مؤخرا من شبكة Strategy Analytics المتخصصة في بحوث السوق، فإن شركة Xiaomi هي الآن ثالث أكبر شركة مصنعة للهواتف الذكية في العالم بعدما تفوقت على شركة LG بحصة سوقية بلغت 5.6%. ومع ذلك، فقد قالت بعض التقارير بأن شركة Lenovo هي من تعتبر ثالث أكبر مصنعة للهواتف الذكية في العالم بعدما قامت بالإستحواذ رسميا على شركة موتورولا.

في الأونة الأخيرة، قامت شركة Xiaomi بتوسيع عملياتها خارج الصين، وقد كان السوق الهندي سوقا مهما للشركة. وفي هذا السوق بالضبط تبيع شركة Xiaomi هواتفها الذكية بما في ذلك Redmi Note و Redmi 1S و Xiaomi Mi3 بسرعة هائلة وبأعداد ضخمة جدا، ولكن مؤخرا تلقت الشركة الصينية أمرًا بوقف مبيعاتها في الهند نظرا إلى أن أجهزتها التي تباع هناك تنتهك بعض براءات الإختراع التابعة لشركة Ericsson.

المصدر: electrony.net

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على Xiaomi حققت 56.1 مليون دولار فقط من الأرباح خلال العام 2013

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
5475

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

إرسل إلى صديق
حمل تطبيق كمبيوهوت الآن
أخبار الكمبيوتر والموبايل الأكثر قراءة
كل الوقت
30 يوم
7 أيام