تابعنا لمتابعة اخر اخبار وعروض الكمبيوتر والموبايل ودروس الانترنت واعلانات وظائف الكمبيوتر وصور الخلفيات ورنات الموبايل

أخبار الكمبيوتر و الجوالأخبار الكمبيوتر والإنترنت › “ترجمة جوجل” تضيف 10 لغات جديدة لخدمة 200 مليون شخص

صورة الخبر: “ترجمة جوجل” تضيف 10 لغات جديدة لخدمة 200 مليون شخص
“ترجمة جوجل” تضيف 10 لغات جديدة لخدمة 200 مليون شخص

أعلنت جوجل عن إضافة عشر لغات جديدة إلى خدمتها للترجمة Google translate لترفع عدد اللغات المتاحة بالخدمة إلى 90 لغة عالمية.

وقالت جوجل، عبر مدونتها، أن اللغات العشرة الجديدة ستوفر إمكانية التواصل مع 200 مليون شخص من المتحدثين الأصليين لها، وأبرزها اللغة المالايالامية والتي تعد من أشهر اللغات في الهند حيث يتحدث بها أكثر من 38 مليون شخص.

وبجانب اللغة المالايالامية، فقد ضمن جوجل إلى خدمتها للترجمة ثلاث لغات من جنوب شرق أسيا وهي اللغة الميانمارية ويتحدث بها مايزيد عن 33 مليون شخص، إضافة إلى اللغة السنهالية ويتحدث بها ما يزيد عن 16 مليون شخص في سيريلانكا، واللغة الساندينيزية المنتشرة بين مواطني أندونيسيا حيث يتحدث بها ما يزيد عن 39 مليون شخص.

وأضافت جوجل ثلاث لغات من أفريقيا وهي لغة الشيشيوا المحلية لمالاوي وعدد من البلدان المجاورة لها ويتحدث بها 12 مليون شخص، واللغة المدغشقرية ويتحدث بها 18 مليون شخص، ولغة سيسوتو والتي يتحدث بها نحو ستة ملايين شخص في عدة دول بالقارة السمراء مثل ليسوتو وجنوب أفريقيا.

ومن وسط أسيا زودت جوجل خدمتها للترجمة بثلاثة لغات جديدة هم اللغة الكازاخستنية ويتحدث بها 11 مليون شخص، واللغة الطاجيكية ويتحدث بها أربعة ملايين شخص، واللغة الاوزباكية ويتحدث بها 25 مليون شخص.

يذكر أن اللغات الجديدة متوافرة للترجمة منها أو إليها عبر موقع الويب لخدمة ترجمة جوجل، Translate.google.com، حيث لم يتم توفيرها بعد لتطبيقات الأجهزة النقالة، إلا أن الشركة وعدت بتوفيرها لتلك التطبيقات ولإضافة الترجمة الفورية عبر متصفح كروم خلال الفترة القليلة المقبلة.

المصدر: aitnews.com

إقرأ هذه الأخبار ايضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على “ترجمة جوجل” تضيف 10 لغات جديدة لخدمة 200 مليون شخص

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
66111

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

إرسل إلى صديق
حمل تطبيق كمبيوهوت الآن
أخبار الكمبيوتر والموبايل الأكثر قراءة
كل الوقت
30 يوم
7 أيام