تابعنا لمتابعة اخر اخبار وعروض الكمبيوتر والموبايل ودروس الانترنت واعلانات وظائف الكمبيوتر وصور الخلفيات ورنات الموبايل

أخبار الكمبيوتر و الجوالأخبار الكمبيوتر والإنترنت › المدينة الذكية المستدامة فوجيساوا تتجه لتنفيذ عمليات كاملة قرب طوكيو

صورة الخبر: المدينة الذكية المستدامة فوجيساوا تتجه لتنفيذ عمليات كاملة قرب طوكيو
المدينة الذكية المستدامة فوجيساوا تتجه لتنفيذ عمليات كاملة قرب طوكيو

أعلن مجلس المدينة الذكية المستدامة “فوجيساوا”، وهو اتحاد تقوده شركة باناسونيك، مؤخرا عن حفل الافتتاح الكبير للمدينة المرتقب ظهورها والواقعة على مشارف العاصمة اليابانية، طوكيو.

جدير بالذكر أن مدينة فوجيساوا كانت قد انتقلت من مرحلة البناء إلى مرحلة جديدة تتطور فيها المدينة بالكامل إلى بيئة ومدينة ذكية مولية أولوية كبيرة لأنماط حياة سكانها، وذلك من خلال مرفقها الرئيسي الذي يدعم التنمية المستدامة للمدينة ومجتمعها الذي دخل حيز التنفيذ الآن.

يعد المرفق الرئيسي للمدينة، الذي يطلق عليه اسم ساحة مدينة فوجيساوا، المعلم الرئيسي للمدينة، حيث يعمل كقاعدة اتصالات مركزية للأشخاص الموجودين هناك. كما تلعب الساحة دورا محوريا في تعزيز نمو المدينة من خلال إدارة المدينة والترحيب بالضيوف وتعزيز المجتمع.

أما عن شركة إدارة فوجيساوا، فهي شركة مسؤولة عن إدارة المدينة ومقرها ساحة المدينة. وبالتعاون مع شركات شريكة، توفر الشركة خمس خدمات أساسية داخل المدينة، تتمثل في، الطاقة والأمن والتنقل والرعاية الصحية والخدمات المجتمعية.

ومن المنتظر أيضا أن تقوم الشركة بجمع وإدارة المعلومات الشاملة المتعلقة بالبيئة لدعم المدينة وخدمات الطاقة والأمن والسلامة بها من أجل تعزيز وجود بيئة وحياة ذكية داخلها.

ومن أجل دعم رواد المدينة وتعزيز الخدمات المجتمعية، يتوفر بالساحة مرافق مختلفة تم تصميمها لتعزيز التفاعل بين الأشخاص الموجودين داخل المدينة، حيث يحتوي مركز الساحة على مقهى وركن للمطاعم يوفر الاسترخاء أو استضافة أحداث تعليمية مرتبطة بالبيئة وغيرها من الأحداث. فضلا عن وجود زاوية للعروض التقديمية تعرض وسائل الجذب الرئيسية للمدينة.

أما بالنسبة لمختبر الساحة، فهو إستوديو لإعداد الأطعمة والأعمال الحرفية يقدم ورش عمل تفاعلية للسكان. فيما توفر ساحة التنقل الخاصة بساحة المدينة وسائل المواصلات الصديقة للبيئة.

ومن المنتظر في منتصف كانون الأول/ديسمبر الجاري أن يتم افتتاح مجمع شونان تي سايت T-SITE الثقافي في المنطقة الجنوبية من ساحة مدينة فوجيساوا. والهدف من ذلك هو جعل الموقع المجمع مكانا يعمل على تعزيز أنماط الحياة الغنية من خلال تعظيم قيمته للأشخاص الموجودين هناك، ليس فقط لسكان المدينة ولكن أيضا لمن يعيشون في المنطقة المجاورة ومن يرتادون المدينة قادمين من أماكن أخرى.

ومن خلال مرفقها الرئيسي، الذي ادخل التنمية المستدامة الآن في حيز التشغيل، انتقلت المدينة إلى مرحلة جديدة من النمو وشرعت في مبادرات جديدة تستهدف المستقبل، بما في ذلك تطوير موقع الاختبار ليخدم شركات الجيل التالي.

وعلى سبيل إضافة تطور جديد في المدينة، فقد أقامت مدينة فوجيساوا منطقة سكنية مستقلة لمن لا يمتلكون سيارات وذلك في المرحلة الثانية من المبيعات. فباستخدام السيارة المشتركة الصديقة للبيئية وخدمات تأجير السيارات داخل المدينة، يمكن لقاطني المنطقة الاستمتاع بأنماط حياتهم دون الحاجة إلى امتلاك سيارة فضلا عن تقليل العبء الاقتصادي عن كاهلهم واستغلال المساحات على النحو الأمثل. هذا ويجري الآن الإعداد لقاعدة جديدة لتقديم الخدمات اللوجستية الصديقة للبيئة للسكان.

وكونها مدينة تسعى إلى التطور المستمر والمستدام، تتجه فوجيساوا إلى تنفيذ مبادرات جديدة للمستقبل، حيث من المنتظر استغلال الأراضي الواقعة تحت إدارتها في الجانب الغربي، وهي أراضٍ غير مستخدمة حاليا من المقرر الانتهاء منها في 2018، وذلك بالتعاون مع الشركات الشريكة ليصبح مكانا يخدم أنماط حياة الجيل التالي ومشروعاته التجارية. وبدءا بمرفق “مختبر الحياة للسيارات” المقرر افتتاحه في ديسمبر لعرض محركات السيارات الكهربائية واختبارها، سيتم استخدام المقر الجديد كمكان لتشجيع الابتكارات الجديدة وتعزيز تحركات الجيل التالي صوب التطبيقات العملية، وذلك مع ضمان توفير أنماط حياة للجيل التالي عبر المنازل المتطورة.

ةباستخدام المعدات والخدمات الحديثة التي تتبلور في هذا المكان لإقامة مدينة مستقبلية حديثة، سيعمل مجلس مدينة فوجيساوا على تسريع خطاه لتجسيد نموذج فوجيساوا على أرض الواقع، لتكون المدينة التي يمكنها التطور باستدامة لمدة 100 سنة قادمة.

المصدر: البوابة العربية للاخبار التقنية

إقرأ هذه الأخبار ايضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على المدينة الذكية المستدامة فوجيساوا تتجه لتنفيذ عمليات كاملة قرب طوكيو

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
19644

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

إرسل إلى صديق
حمل تطبيق كمبيوهوت الآن
أخبار الكمبيوتر والموبايل الأكثر قراءة
كل الوقت
30 يوم
7 أيام