تابعنا لمتابعة اخر اخبار وعروض الكمبيوتر والموبايل ودروس الانترنت واعلانات وظائف الكمبيوتر وصور الخلفيات ورنات الموبايل

أخبار الكمبيوتر و الجوالأخبار الكمبيوتر والإنترنت › التطبيقات الجديدة تساعد فى السيطرة على التدفق المستمر للمعلومات

صورة الخبر: التطبيقات الجديدة تساعد فى السيطرة على التدفق المستمر للمعلومات
التطبيقات الجديدة تساعد فى السيطرة على التدفق المستمر للمعلومات

بعد أن كان يتعرف الجميع على الأخبار من خلال الجريدة الصباحية أو متابعتها فى المساء من خلال التليفزيون، يأتى الإنترنت ليصبح فى مقدور مستخدمى الشبكة العنكبوتية الدولية الحصول على كل شىء من الأخبار من على جميع المواقع والمنتديات، وزاد سرعة توصيل الأخبار مع عصر موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" عبر شاشة تحمل كل شىء إلى المستخدمين.

ولكن بفضل تقنية "RSS" التى تتيح التغيير المستمر لمحتوى مواقع الإنترنت، وغيرها من تطبيقات الهاتف الذكى لم يعد المستخدم مضطرا للغرق فى طوفان الأخبار، يمكن أن يساعد ذلك فى تصنيف هذه المعلومات والأخبار بحسب أهميتها وعدم تمرير غير الأخبار ذات الصلة. ويمكن الاشتراك فى أغلب المواقع والمدونات الإخبارية من خلال هذه الخدمات والتطبيقات، بالإضافة إلى الكثير من المواقع التى أنشأت قنوات متخصصة لموضوعات معينة مثل الأنباء العاجلة أو أخبار الرياضة.

تقول "سارة رايماكيرز" من موقع "تيلتاريف دوت دى.إى" الألمانى، "الموضوعات الإخبارية يتم تصنيفها وعرضها فى قوائم بالتفصيل وهو ما يعنى أنه لم يعد لازما تصفح الموقع" بالكامل. خدمات "RSS" مثل "فيدلى" و"فيدرانجلر" و"نتفايبس" و"فيفر" تساعد فى إبقاء كل شىء تحت النظر، وهناك أيضا تطبيق "قارئ RSS" مدمج فى خدمة "ثوندربيرد" للبريد الإلكترونى من شركة برمجيات موزريلا. هذه الخدمات تتيح للمستخدم التحكم فيما يراه على شاشة هاتفه الذكى أو كمبيوتره، هؤلاء الذين يريدون الأخبار الجادة يمكنهم منع وصول أخبار المشاهير إليهم.

كما أن هناك إمكانية الحصول على أخبار عدة مجالات فى وقت واحد. يقول "ستيفن هيرجت" من موقع "أريموبايل دوت دى.إى" تطبيق قارئ "RSS" يتيح تجميع العديد من الخدمات الإخبارية فى مجموعة واحدة ثم تصنيف الأخبار حسب الموضوع". وأضاف، شركات الإلكترونيات مثل "سامسونج" و"إتش.تى.سى" تقدم نسخا من هذا التطبيق على أجهزة الهاتف المحمول التى تنتجها وتعمل بنظام التشغيل أندرويد، حيث يعرض التطبيق الأخبار والموضوعات على هيئة مجلة. كما أن مواقع التواصل الاجتماعى مثل "فيس بوك" و"جوجل بلس" و"توتير" كلها تعد مصادر جيدة للأخبار وتسمح للمستخدمين بمتابعة وسائل إعلام معينة أو صحفيين أو بوابات إلكترونية.

المصدر: youm7.com

إقرأ هذه الأخبار ايضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على التطبيقات الجديدة تساعد فى السيطرة على التدفق المستمر للمعلومات

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
11855

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

إرسل إلى صديق
حمل تطبيق كمبيوهوت الآن
أخبار الكمبيوتر والموبايل الأكثر قراءة
كل الوقت
30 يوم
7 أيام