تابعنا لمتابعة اخر اخبار وعروض الكمبيوتر والموبايل ودروس الانترنت واعلانات وظائف الكمبيوتر وصور الخلفيات ورنات الموبايل

أخبار الكمبيوتر و الجوالأخبار الكمبيوتر والإنترنت › تعرف على بعض نقاط تفوق فاير فوكس على جوجل كروم

صورة الخبر: تعرف على بعض نقاط تفوق فاير فوكس على جوجل كروم
تعرف على بعض نقاط تفوق فاير فوكس على جوجل كروم

كثير ما نسمع عن مقارنات بين متصفحى الإنترنت جوجل كروم وموزيلا فاير فوكس، حيث يسعى كلا من الطرفين إلى جذب المستخدمين إليه من خلال توفير العديد من المميزات التى يوفرها لهم، ولعل متصفح جوجل كروم قد نجح فى هذا الأمر نتيجة أنه تابع لعملاق محركات البحث "جوجل"، بالإضافة إلى المميزات الكبيرة والمتعددة التى توفرها جوجل لمستخدميها والتى ترتبط جميعها ببعض.

ويقول مهندس الكمبيوتر أحمد السيد إنه على الرغم من تفوق جوجل كروم فى تقديم العديد من المميزات للمستخدمين، إلا أن فاير فوكس ما زال يتفوق فى بعض النقاط على كروم وهى كالتالى:

1-يمكّن فاير فوكس مستخدميه من تخصيص الواجهة الافتراضية بكل ما تحتويه من عناصر مختلفة، بما فى ذلك الأزرار وشريط التنقل، بالإضافة إلى إمكانية إضافة أزرار إلى القائمة الجديدة وغيرها من باقى عناصر الواجهة.

2-من المعروف أن فاير فوكس هو أول من اعتمد على ميزة الإضافات والملحقات، وذلك حتى قبل ظهور متصفح جوجل كروم، مما يوفر لفاير فوكس امتلاك العديد من الإضافات لأى جزى أو تفصيله صغيرة داخل المتصفح مقارنة بجوجل كروم.

3-شكوى رئيسية لكل مستخدمى جوجل كروم وهى استهلاكه المبالغ فيه لذاكرة الوصول العشوائى، مما يصيبه أحيانا كثيرة بحالة من الجمود خاصة عند فتح العديد من التبويبات، لكن على العكس من ذلك فإن فاير فوكس يستهلك ذاكرة أقل ولا يصيب الجهاز بالجمود عند فتح أكثر من تبويب عليه.

4-يوفر فاير فوكس للمستخدمين عرض جميع التبويبات المغلقة فى صفحة واحدة عند إعادة تشغيل المتصفح ويتيح خيار إعادة فتحها كلها، أو فتح تبويب واحد بعكس كروم الذى قد يصبح بطيئا للغاية عند فتح التبويبات السابقة.

5-من المعروف أن جوجل كروم تجمع جميع بيانات عملائها لتستفيد منها فى الإعلانات، وذلك نتيجة كونها تعتمد فى عائدتها على الإعلانات، أما فاير فوكس فلا تعتمد على هذا الأمر. 6-يوفر فاير فوكس إمكانية عرض أسماء التبويبات المختلفة من خلال شريط متحرك يمكن للمستخدم التنقل خلاله لرؤية جميع المواقع المفتوحة، أما فى كروم فكلما زاد عدد المواقع كلما اختفت أسماء التبويبات المختلفة.

المصدر: youm7.com

إقرأ هذه الأخبار ايضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تعرف على بعض نقاط تفوق فاير فوكس على جوجل كروم

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
80418

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

إرسل إلى صديق
حمل تطبيق كمبيوهوت الآن
أخبار الكمبيوتر والموبايل الأكثر قراءة
كل الوقت
30 يوم
7 أيام