تابعنا لمتابعة اخر اخبار وعروض الكمبيوتر والموبايل ودروس الانترنت واعلانات وظائف الكمبيوتر وصور الخلفيات ورنات الموبايل

أخبار الكمبيوتر و الجوالأخبار الكمبيوتر والإنترنت › تقرير دولى: أكثر من 3 مليارات شخص فى العالم يستخدمون الإنترنت

صورة الخبر: تقرير دولى: أكثر من 3 مليارات شخص فى العالم يستخدمون الإنترنت
تقرير دولى: أكثر من 3 مليارات شخص فى العالم يستخدمون الإنترنت

كشف التقرير السنوى للاتحاد الدولى للاتصالات، أن أكثر من 3 مليارات شخص حول العالم يستخدمون شبكة الإنترنت الآن. جاء ذلك فى مؤتمر صحفى عقده اليوم كريم عبد الغنى منسق البرامج فى المكتب الإقليمى العربى للاتحاد الدول للاتصالات.

وأفاد "عبد الغنى" فى استعراضه للتقرير بأن استخدام الإنترنت لا يزال ينمو باطراد بنسبة 6.6% على مستوى العالم فى عام 2014 (3.3% فى الدول المتقدمة و7.8% فى العالم النامى)، وتضاعف عدد مستخدمى الإنترنت فى الدول النامية خلال خمس سنوات من عام 2009 إلى عام 2014، حيث يعيش ثلثا الموصولين بالإنترنت حاليا فى بلدان العالم النامى.

وأوضح أن نحو 90%من جملة 3.4 مليار شخص الذين لم يستخدموا الإنترنت يعيشون فى الدول النامية ولا يزال النفاذ إلى تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بعيد المنال فى 42 دولة من أقل البلدان توصيلا التى تضم 5.2 مليار نسمة. ولفت إلى أن التقرير يفيد بوجود 7 مليارات مشترك فى الاتصالات المتنقلة بحلول نهاية هذا العام وهو يكاد يعادل مجموع سكان العالم ولكن مازال هناك 450 مليون شخص فى العالم فى أماكن لا تزال بعيدة عن تغطية الخدمة الخلوية المتنقلة. ويشير التقرير إلى أن تحسنيات كبيرة فى النفاذ إلى عرض النطاق الدولى فى البلدان الأكثر فقرا.

حيث إن حصة البلدان النامية من الإجمالى العالمى لعرض النطاق الدولى ارتفعت من مجرد 9% عام 2004 إلى أكثر من 30% اليوم. وقال إن الدنمارك احتلت المركز الأول فى دليل تنمية تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لهذا العام وتضمنت القائمة بلدانا من أوروبا وذات دخل مرتفع من مناطق أخرى من بينها أستراليا والبحرين وكندا واليابان وماكاو ونيوزيلندا وسنغافورة والولايات المتحدة. وذكر التقرير أن ما يقرب من 44% من الأسر فى العالم سيكون لديها وسيلة نفاذ إلى الإنترنت فى المنزل بحلول نهاية هذا العام مقارنة بـ40 فى المائة العام الماضى و30 فى المائة عام 2010، مشيرا إلى المنافسة فى السوق وتنظيم أفضل الممارسات فى تكنولوجيا المعلومات والاتصالات تعد القاطرات الرئيسية لتوفر خدمات تكنولوجيا لمعلومات والاتصالات بأسعار معقولة.

وبدوره قال المهندس خالد نادر مدير الإدارة الشاملة فى الجهاز القومى للاتصالات إن هذا التقرير يستخدم أساليب معترف بها دوليا لقياس تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ومؤشر دليل تنمية تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لقياس مستوى المجتمع وهو مفيد ومهم فى العديد من الموضوعات المتعلقة بالاتصالات والبنية الأساسية والتنافسية داخل المجتمع.

المصدر: youm7.com

إقرأ هذه الأخبار ايضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تقرير دولى: أكثر من 3 مليارات شخص فى العالم يستخدمون الإنترنت

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
71061

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

إرسل إلى صديق
حمل تطبيق كمبيوهوت الآن
أخبار الكمبيوتر والموبايل الأكثر قراءة
كل الوقت
30 يوم
7 أيام