تابعنا لمتابعة اخر اخبار وعروض الكمبيوتر والموبايل ودروس الانترنت واعلانات وظائف الكمبيوتر وصور الخلفيات ورنات الموبايل

أخبار الكمبيوتر و الجوالأخبار الجوال والموبايل › ميزة التشفير التلقائي للبيانات على نظام الاندرويد 5.0 Lollipop تعيق الأداء

صورة الخبر: ميزة التشفير التلقائي للبيانات على نظام الاندرويد 5.0 Lollipop تعيق الأداء
ميزة التشفير التلقائي للبيانات على نظام الاندرويد 5.0 Lollipop تعيق الأداء

واحدة من الميزات الأساسية التي يأتي بها نظام الأندرويد 5.0 Lollipop نجد ميزة التشفير التلقائي للبيانات، وتقوم هذه الميزة بتشفير كافة البيانات الخاصة بك ويمكنك فك تشفيرها فقط عند فتح الهاتف بإستخدام كلمة المرور، مما يجعل هذه البيانات غير صالحة للإستعمال من قبل شخص آخر دون كلمة المرور وإن كان من الممكن الوصول إلى الذاكرة.

تم تعطيل هذه الميزة بشكل إفتراضي على الأجهزة التي حصلت على تحديث الاندرويد 5.0 Lollipop مثل الهاتف Nexus 5، ولكن يمكن تفعليها في حالة إذا أراد المستخدم ذلك. ولكن في حالة أجهزة Nexus الجديدة والتي تأتي بشكل مسبق مع نظام الأندرويد 5.0 Lollipop، فهذه الميزة تأتي مفعلة بشكل إفتراضي كما أنه لا يمكن تعطيلها. للآسف، قد لا تكون هذه أفضل فكرة نظرا إلى أن إختبارات AnandTech كشفت لنا بأن ميزة التشفير تؤثر سلبا على الأداء العام للنظام.

قام موقع AnandTech بإجراء إختبارات الأداء لنسختين من Nexus 6، واحدة تدعم ميزة التشفير، في حين لا تأتي النسخة الأخرى مع ميزة التفشير مع العلم بأن موقع AnandTech حصل على هذه النسخة الأخيرة التي تم فيها تعطيل ميزة التشفير مباشرة من شركة موتورولا. وأثناء الإختبارات تبين أن النسخة التي لا تدعم ميزة التشفير تعد أسرع بكثير من النسخة التي تدعم ميزة التشفير. وقد تم تكرار نفس الإختبارات مع Nexus 5، بحيث تبين أن الهاتف Nexus 5 الذي تم فيه عدم تفعيل ميزة التشفير يعد أسرع بكثير من الهاتف Nexus 5 الذي تم فيه تفعيل ميزة التشفير.

المجتمع التقني لا يزال يواصل النقاش حول الفوائد الفعلية لهذه الميزة، لكونها تعتمد على تفعيل المستخدم لكلمة المرور، والتي بدونها تكون غير مجدية. عقوبة الأداء، ليست إختيارية طالما هذه الميزة غير قابلة للتعطيل على بعض الأجهزة. في حين أن النوايا وراء إبتكار هذه الميزة تبدو نبيلة، فإن شركة جوجل تحتاج إلى إعادة التفكير في تنفيذ هذه الخطوة.

المصدر: electrony.net

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على ميزة التشفير التلقائي للبيانات على نظام الاندرويد 5.0 Lollipop تعيق الأداء

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
9831

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

إرسل إلى صديق
حمل تطبيق كمبيوهوت الآن
أخبار الكمبيوتر والموبايل الأكثر قراءة
كل الوقت
30 يوم
7 أيام