تابعنا لمتابعة اخر اخبار وعروض الكمبيوتر والموبايل ودروس الانترنت واعلانات وظائف الكمبيوتر وصور الخلفيات ورنات الموبايل

أخبار الكمبيوتر و الجوالأخبار الكمبيوتر والإنترنت › زوكربيرج يكشف أسرارًا مثيرة عن «فيس بوك»

صورة الخبر: زوكربيرج يكشف أسرارًا مثيرة عن «فيس بوك»
زوكربيرج يكشف أسرارًا مثيرة عن «فيس بوك»

ربما يعتقد البعض أن موقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك» كتاب مفتوح للجميع، نظرا لشعبيته الواسعة على مستوى العالم والتى تزداد يوما بعد يوم، لكن هناك بعض الأسرار المثيرة التى لم يتم تناولها من قبل عن الموقع والخدمات التى يقدمها، وهو ما قدمه مارك زوكربيرج، مؤسس الموقع والمدير التنفيذى للشركة المالكة له، على طبق من ذهب لجميع المستخدمين، من خلال جلسة الاستفسارات التى نظمها، الخميس الماضى.

سر «فيس بوك ماسنجر»

كشف زوكربيرج عن السبب الخفى وراء إطلاق تطبيق منفصل للرسائل على الأجهزة المحمولة، وهو «فيس بوك ماسنجر» الذى تم توفيره إجباريا لمستخدمى تطبيق الشبكة الاجتماعية، حتى يتمكنوا من إرسال الرسائل واستقبالها. وقال مؤسس «فيس بوك» إن المهمة الأساسية لتطبيق الشبكة الاجتماعية تتمثل فى مشاركة الصور والمنشورات، وهو ما جعله يوفر خدمتى الرسائل والدردشة فى تطبيق منفصل، لافتا إلى إنه أراد إرساء خدمة رسائل متكاملة لجميع المستخدمين تتميز بالبساطة وسهولة المستخدم.

لماذا فقد بريقه؟

رد مؤسس «فيس بوك» على استفسار أحد الحاضرين حول فقدان «فيس بوك» لبريقه قائلا إنه أراد أن يكون الموقع شبيها لصنبور المياه أو المصباح الكهربائى، يستطيع المستخدم أن يذهب إليه وقتما شاء ويتعامل معه بسهولة، وهو ما جعله يركز على البساطة فى تصميم المواقع وخدماته المختلفة.

طائرات بدون طيار

أكد مؤسس فيس بوك، خلال الجلسة التى حضرها موظفو الشركة والجمهور، كما شارك فيها المستخدمون عبر صفحة «Q&A with Mark»، أن الشركة المالكة للموقع تتعاون مع عدة شركات تكنولوجية لتطوير طائرات بدون طيار تعمل بالطاقة الشمسية، يتم استخدامها فى توصيل خدمات الإنترنت لعدة مناطق فى العالم.

فيلم «The Social Network»

يرى زوكربيرج أن فيلم «The Social Network» الذى يروى قصة تأسيس الموقع، والحاصل على جائزة أوسكار، قدم معلومات مغلوطة عن القصة الحقيقية لتأسيس الشبكة الاجتماعية، لافتا إلى أن الغرض الأساسى لإنشاء الموقع هو مساعدة الجميع على التواصل مع أحبائهم، وليس جذب النساء كما أشار الفيلم.

لم يفعل ذلك بمفرده

قال إنه يحب ألا يقترن اسمه بمفرده بـ«فيس بوك»، لافتا إلى أن نجاح الموقع هو نتاج عمل جماعى، مشيرا إلى أن الإعلام يخطئ دائما عندما ينسب الاختراعات والمشروعات لشخص بعينه، موجها رسالة للحضور بأن اعتماده على أشخاص متعاونين يعتبر واحدا من مفاتيح نجاحه.

سر «التى شيرت» الرمادى

وعندما سئل زوكربيرج عن سبب ارتدائه «التيشيرت» الرمادى ذاته فى كل مرة يخرج فيها للعلن، قال إن عمله شىء مقدس بالنسبة له، لذا فإنه عندما يستيقظ كل يوم يفكر فى خدمة أكثر من مليار شخص حول العالم، لذا يرى أن عليه أن يوفر طاقته لعمله دون التركيز على أشياء ثانوية.

المصدر: shorouknews.com

إقرأ هذه الأخبار ايضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على زوكربيرج يكشف أسرارًا مثيرة عن «فيس بوك»

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
6165

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

إرسل إلى صديق
حمل تطبيق كمبيوهوت الآن
أخبار الكمبيوتر والموبايل الأكثر قراءة
كل الوقت
30 يوم
7 أيام