تابعنا لمتابعة اخر اخبار وعروض الكمبيوتر والموبايل ودروس الانترنت واعلانات وظائف الكمبيوتر وصور الخلفيات ورنات الموبايل

أخبار الكمبيوتر و الجوالأخبار الكمبيوتر والإنترنت › شركة “فورتينت” تطلق أول جدار حماية يتمتع بواجهات من نوع 100 جيجابت إيثرنت في العالم

صورة الخبر: شركة “فورتينت” تطلق أول جدار حماية يتمتع بواجهات من نوع 100 جيجابت إيثرنت في العالم
شركة “فورتينت” تطلق أول جدار حماية يتمتع بواجهات من نوع 100 جيجابت إيثرنت في العالم

اطلقت شركة “فورتينت” Fortinet المتخصصة في مجال أمن الشبكات عالية الأداء، منتجا جديدا هو “فورتي جيت-3810 دي” FortiGate-3810D، والذي قالت إنه جدار الحماية الأول والوحيد الذي يتمتع بواجهات من نوع 100 جيجابت إيثرنت وإنتاجية بمعدل +300 جيجابت في الثانية لتلبية متطلبات الأداء والاتصال الصارمة للجيل القادم من مراكز البيانات عالية السرعة.

وقالت الشركة إن شكل الجهاز ثلاثي الوحدات الذي يتمتع به FortiGate-3810D، يوفر في المساحة والطاقة ويتضمن ميزات وصفتها بالفريدة مثل المجال الافتراضي والنموذج الشفاف، مما يتيح تجزئة الشبكات دون الحاجة إلى إجراء تعديلات كبيرة على الشبكة.

وأشارت “فورتينت” إلى أن الشركات الكبرى تتجه حاليا إلى ترقية مراكز البيانات الخاصة بها أو شبكات المباني من أجل دعم سرعات أعلى، مدفوعة بمبادرات مثل البنية التحتية السحابية العامة والخاصة، و Internet2 والشبكات المحددة بالبرمجيات (SDN) والمنصات الافتراضية والنقالة.

وفي ضوء زيادة الاعتماد على هذه التقنيات في الأعمال اليومية، تستعد العديد من الشركات الكبرى لتوفير شبكات ذات سرعات أعلى بمنفذي 40 جيجابت/100 جيجابت لتتوافق مع الازدحام المتوقع لحركة الشبكة والاستعداد لتأسيس البنية التحتية المستقبلية دون التضحية بالأداء الحالي أو تعطيل العمليات.

وأوضحت الشركة أن FortiGate-3810D المصمم خصيصا لمراكز البيانات في الشركات واسعة النطاق والنواقل ومقدمي الخدمات، والخدمات السحابية، يستخدم تقنية NP6 ASIC التي توفر 10 أضعاف أداء مركز البيانات و 5 أضعاف أداء الجيل القادم لجميع مكاتب المؤسسة.

بالإضافة إلى ذلك، قالت “فورتينت” إن تقنية NP6 ASIC تمكن أجهزة FortiGate لأمن الشبكات من التقليل من استهلاك الطاقة والتكلفة الإجمالية للملكية.

وبهذه المناسبة قال جيف ويلسون، المحلل الرئيسي للأمن في أبحاث Infonetics: ” تطالب الشركات الكبرى باستمرار برفع مستوى الأداء والإنتاجية وتوفير واجهات عالية السرعة لاستيعاب البيئات المعقدة، والمتعددة المنصات التي تساعدها على الحفاظ على قدرتها التنافسية. وفي إطار التحضير لتأسيس البنية التحتية المستقبلية، تبحث العديد من الشركات عن منصات توفر إنتاجية تتجاوز 100 جيجابت في الثانية. ومن المرجح أن يزداد الطلب على الأداء الإضافي في المستقبل القريب. وتسعى شركة فورتينت من خلال طرح FortiGate-3810D إلى مساعدة الشركات على الاندماج السلس في هذا العصر الجديد”.

وقالت “فورتينت” إن منتج FortiGate-3810D الجديد يعتبر جهاز الأمن ​​الوحيد القادر على توفير إنتاجية غير مسبوقة تصل إلى + 300 جيجابت في الثانية، في حين يضم منافذ واجهة من نوع 100 جيجابت إيثرنت وأداء متكاملا يكافئ بروتوكول الإنترنت من النسخة الرابعة IPv4 إلى بروتوكول الإنترنت من النسخة السادسة IPv6 لدعم بنية الجيل المقبل.

وبالإضافة إلى ذلك، توفر خيارات البرامج المرنة والسهلة الاستخدام مهاما أمنية متقدمة مثل منع الاختراق، ومراقبة التطبيقات، والحماية من التهديدات المتقدمة وتنقية شبكة الإنترنت لتكون في وضع التشغيل، وتوفير الأمن المتكامل والحماية الإضافية.

من جهته قال جون ماديسون، نائب رئيس التسويق لمنتجات “فورتينت”: “استغرقت مراكز البيانات 10 سنوات للانتقال من 1جيجابت إلى 10 جيجابت، في حين سيتم الانتقال إلى 100 جيجابت بسرعة أكبر بكثير. وتعاني جدران الحماية عادة من اختناقات تتسبب في تباطؤ الانتقال إلى الجيل القادم من مراكز البيانات الأكبر. ويسمح FortiGate-3810D للعملاء بتأسيس مراكز بيانات بسعة 100 جيجابت دون القلق بشأن سرعة الاتصال العالية أو إنتاجية جدار الحماية الأساسي”.

ودون أن تتطرق إلى باقي التفاصيل، قالت شركة “فورتينت” إن FortiGate-3810D سيتوفر في الربع الأخير من هذا العام.

المصدر: البوابة العربية للاخبار التقنية

إقرأ هذه الأخبار ايضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على شركة “فورتينت” تطلق أول جدار حماية يتمتع بواجهات من نوع 100 جيجابت إيثرنت في العالم

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
92484

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

إرسل إلى صديق
حمل تطبيق كمبيوهوت الآن
أخبار الكمبيوتر والموبايل الأكثر قراءة
كل الوقت
30 يوم
7 أيام