تابعنا لمتابعة اخر اخبار وعروض الكمبيوتر والموبايل ودروس الانترنت واعلانات وظائف الكمبيوتر وصور الخلفيات ورنات الموبايل

أخبار الكمبيوتر و الجوالأخبار الجوال والموبايل › في ثلاث سنوات “شياومي” تصبح ثالث أكبر شركة هواتف ذكية في العالم

صورة الخبر: في ثلاث سنوات “شياومي” تصبح ثالث أكبر شركة هواتف ذكية في العالم
في ثلاث سنوات “شياومي” تصبح ثالث أكبر شركة هواتف ذكية في العالم

تمكنت شركة تصنيع الهواتف الذكية الصينية “شياومي” Xiaomi في ظرف ثلاث سنوات فقط من أن تحتل أحد المراكز الخمسة الأولى في السوق، وهي الآن ثالث أكبر مصنع للهواتف في العالم بعد نظيرتيها “سامسونج”، و “آبل”.

وقالت شركة تحليلات السوق “استراتيجي أناليتكيس” Strategy Analytics إن “شياومي” أصبحت تشكل 6 بالمئة من إجمالي الهواتف الذكية التي شحنت خلال الربع الثالث من العام الجاري 2014 والتي بلغت ما يزيد عن 320 مليون وحدة.

وجاءت “شياومي” خلف “سامسونج” التي حافظت على الصدارة وبنسبة 25 بالمئة منخفضة من 35 بالمئة خلال نفس المدة من العام الماضي. أما “آبل” فقد جاءت ثانيا وبنسبة 12 بالمئة.

وقال مدير شركة “استراتيجي أناليتكيس” التنفيذي، نيل ماوستون في بيان “كانت شياومي نجمة في الأداء”. وأضاف ماوستون “تواجه سامسونج منافسة قوية من شركة آبل في فئة الهواتف الذكية عالية المواصفات، ومن شياومي وهواوي في فئة الهواتف متوسطة المواصفات، ومن لينوفو وغيرها في فئة الهواتف منخفضة المواصفات”.

ومن جهتها، أفادت شركة “آي دي سي” IDC في تقريرها الخاص بشحنات الهواتف الذكية خلال الفترة الممتدة من شهر تموز/يوليو إلى أيلول/سبتمبر الماضيين، بأنه جرى شحن 327.6 مليون وحدة، بزيادة قدرها 25.2 بالمئة مقارنة بـ 261.7 مليون وحدة شحنت خلال نفس المدة من العام الماضي، وبزيادة قدرها 8.7 بالمئة مقارنة بـ 301.3 مليون وحدة جرى شحنها خلال الربع الثاني من العام الجاري.

ويرى المحللون أن هذه الأرقام تعد خبرا سارا بالنسبة لسوق الهواتف الذكية، خصوصا بعد انتشار شائعات على مدى الأشهر القليلة الماضية عن وجود تباطؤ في هذه السوق.

وبحسب “آي دي سي”، شحنت شركة “شياومي” خلال الربع الثالث من هذا العام 17.3 مليون وحدة، وسيطرت الشركة السوق المحلية الصينية، والهندية والأسواق المجاورة لتنمو شحنتها السنوية بنسبة 211.3 بالمئة.

وفي مركز الصدارة، شحنت “سامسونج” خلال هذه المدة 78.3 مليون وحدة مقارنة بـ 85 مليون كانت شحنتها خلال الربع الثالث من العام الماضي، بينما شحنت “آبل” 39.3 مليون وحدة، بما في ذلك 10 مليون وحدة من هاتفي “آيفون 6″ و “آيفون 6 بلس” الجديدين.

وجاءت شركتا “لينوفو” و “إل جي” في المركز الرابع مع شحن 16.9 و 16.8 مليون وحدة، على الترتيب، واستفادت كلتا الشركتين من فئة الأجهزة متوسطة ومنخفضة المواصفات.

المصدر: atinews.com

إقرأ هذه الأخبار ايضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على في ثلاث سنوات “شياومي” تصبح ثالث أكبر شركة هواتف ذكية في العالم

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
46460

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

إرسل إلى صديق
حمل تطبيق كمبيوهوت الآن
أخبار الكمبيوتر والموبايل الأكثر قراءة
كل الوقت
30 يوم
7 أيام