تابعنا لمتابعة اخر اخبار وعروض الكمبيوتر والموبايل ودروس الانترنت واعلانات وظائف الكمبيوتر وصور الخلفيات ورنات الموبايل

أخبار الكمبيوتر و الجوالأخبار الكمبيوتر والإنترنت › جوجل يحتفل بذكرى ميلاد لطيفة النادي أول مصرية تقود طائرة بمفردها

صورة الخبر: جوجل يحتفل بذكرى ميلاد لطيفة النادي أول مصرية تقود طائرة بمفردها
جوجل يحتفل بذكرى ميلاد لطيفة النادي أول مصرية تقود طائرة بمفردها

احتفل محرك البحث الشهير جوجل بالذكرى الـ 107 لميلاد لطفية النادى أول مصرية وثانى امرأة تقود طائرة فى العالم بمفردها، عن طريق وضع صورة لها على صدر صفحته الرئيسية اليوم الاربعاء.

ولدت لطفية النادى عام 1907 وفى عامها السادس والعشرين كانت أول امرأة مصرية تقود طائرة بين القاهرة والإسكندرية، وثانى امرأة فى العالم تقود طائرة منفردة فى وقت كان يخاف الرجال من العربات.

رفض والدها أفكارها لتعلم الطيران وقد تجاهلت والدها وتعلمت الطيران ودخلت مدرسة لتعليم الطيران للذكور بالرغم من انها لم تكن تملك نقودًا للتعلم وبحثت عن بدائل وقد لجأت إلى كمال علوى وهو مدير عام مصر للطيران في يومها , وعندها فكّر بالأمر وطلب منها أن تعمل في مدرسة الطيران وبمرتب الوظيفة يمكنها سداد المصروفات.

النادي أول امرأة تحصل على إجازة الطيران فى عام 1933، وكان رقمها 34 أي لم يتخرج قبلها على مستوى مصر سوى 33 طيارًا فقط جميعهم من الرجال، وبذلك تصبح أول فتاة مصرية عربية أفريقية تحصل على هذه الإجازة، وتمكنت من الطيران بمفردها بعد ثلاث عشرة ساعة من الطيران المزدوج مع مستر كارول، كبير معلمى الطيران بالمدرسة، فتعلمت في 67 يومًا.

حصلت على المرتبة “الثالثة” بين السيدات المشتركات في سباق دولي أقيم في مصر عام 1937 من القاهرة الى الواحات اشترك فيها 14 طيارًا وطيارة من مختلف جنسيات العالم.

لطيفة النادي لم تتزوج قط، وعاشت جزءًا كبيرًا من حياتها فى سويسرا حيث منحت الجنسية السويسرية تكريمًا لها، وتوفيت عن عمر يناهز الخامسة و التسعين فى القاهرة عام 2002.

فى عام 1996 تم إنتاج فيلم وثائقي تناول قصة كفاح لطفية النادى بعنوان “الإقلاع من الرمل”، من إخراج وجيه جورج، وفي هذا الفيلم سُئلت عن السبب الحقيقى وراء رغبتها فى الطيران، فقالت أنها كانت تريد أن تكون حرة، وفي عام 1997، حصل الفيلم على الجائزة الأولى للمجلس الأعلى للثقافة في سويسرا.

صورة الخبر: جوجل يحتفل بذكرى ميلاد لطيفة النادي أول مصرية تقود طائرة بمفردها

المصدر: محمود مصطفي - عرب نت 5

إقرأ هذه الأخبار ايضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على جوجل يحتفل بذكرى ميلاد لطيفة النادي أول مصرية تقود طائرة بمفردها

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
90397

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

إرسل إلى صديق
حمل تطبيق كمبيوهوت الآن
أخبار الكمبيوتر والموبايل الأكثر قراءة
كل الوقت
30 يوم
7 أيام