تابعنا لمتابعة اخر اخبار وعروض الكمبيوتر والموبايل ودروس الانترنت واعلانات وظائف الكمبيوتر وصور الخلفيات ورنات الموبايل

أخبار الكمبيوتر و الجوالأخبار الجوال والموبايل › “مايكروسوفت” تبيع 9.3 مليون وحدة من هواتف “لوميا” خلال الربع الأول من السنة المالية 2015

صورة الخبر: “مايكروسوفت” تبيع 9.3 مليون وحدة من هواتف “لوميا” خلال الربع الأول من السنة المالية 2015
“مايكروسوفت” تبيع 9.3 مليون وحدة من هواتف “لوميا” خلال الربع الأول من السنة المالية 2015

أصدرت شركة “مايكروسوفت” تقرير أرباحها للربع الأول من السنة المالية 2015، والذي كشف عن عائدات بقيمة 23.2 مليار دولار بلغ الدخل الصافي منها 4.5 مليار دولار.

وأظهر التقرير تحسنا هائلا في عائدات الشركة الفصلية، وذلك بالمقارنة بما حققته “مايكروسوفت” خلال نفس المدة من العام الماضي، والذي قدر بـ 18.53 مليار دولار.

ومع هذا، انخفض الدخل الصافي من 5.24 مليار دولار، وذلك بسبب نفقات إعادة البناء التي نشأت من صفقة الاستحواذ على شركة “نوكيا”، والتي بلغت 1.14 مليار دولار.

وقالت “مايكروسوفت” إنها حققت رقما قياسيا من حيث مبيعات سلسلة هواتفها الذكية “لوميا”، حيث بلغ عدد الأجهزة المباعة خلال الربع الأول من السنة المالية 2015، نحو 9.3 مليون وحدة.

ويمثل هذا الرقم تحسنا هائلا في المبيعات، وذلك بالمقارنة مع الربع السابق الذي شهد بيع 5.8 مليون وحدة، وبالمقارنة مع نفس المدة من السنة المالية السابقة التي شهدت بيع نحو 8.8 مليون وحدة. هذا وتعد سلسلة هواتف “لوميا” مسؤولة عن 2.6 مليار دولار من عائدات الشركة الفصلية.

ونتج عن القبول الذي لقيه الحاسوب اللوحي الجديد “سيرفس 3 برو” 908 مليون دولار من العائدات، وهو ما يمثل ارتفاعا بنسبة 127 بالمئة مقارنة بنفس المدة من السنة المالية 2014.

وفيما يتعلق بمنصة الألعاب التابعة للشركة، “إكس بوكس”، فقد أظهرت النتائج أنها لم تحقق كثيرا، حيث باعت الشركة 2.4 مليون وحدة من منصتي الألعاب “إكس بوكس ون” و “إكس بوكس 360″.

المصدر: aitnews.com

إقرأ هذه الأخبار ايضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على “مايكروسوفت” تبيع 9.3 مليون وحدة من هواتف “لوميا” خلال الربع الأول من السنة المالية 2015

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
46078

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

إرسل إلى صديق
حمل تطبيق كمبيوهوت الآن
أخبار الكمبيوتر والموبايل الأكثر قراءة
كل الوقت
30 يوم
7 أيام