تابعنا لمتابعة اخر اخبار وعروض الكمبيوتر والموبايل ودروس الانترنت واعلانات وظائف الكمبيوتر وصور الخلفيات ورنات الموبايل

أخبار الكمبيوتر و الجوالأخبار الكمبيوتر والإنترنت › بريسا تبريز.. «أميرة الأمن» الإيرانية التي تحمي مليار مستخدم على الإنترنت

صورة الخبر: بريسا تبريز.. «أميرة الأمن» الإيرانية التي تحمي مليار مستخدم على الإنترنت
بريسا تبريز.. «أميرة الأمن» الإيرانية التي تحمي مليار مستخدم على الإنترنت

تحصل على راتبها مقابل اختراق حسابات «جوجل».. بريسا تبريز، الحاصلة على لقب «أميرة الأمن»، تعمل على حماية حسابات نحو مليار مستخدم لـ«جوجل كروم»، متصفح الإنترنت الأكثر استخداما على هذا الكوكب.

وحسب صحيفة «ديلي تليجراف» البريطانية، الأحد، تتولى تبريز مسؤولية أمن المعلومات في شركة «جوجل» للبحث، حيث تحاول، وهي التي تترأس أكثر من 30 مخترق حواسب (هاكرز) في أوروبا والولايات المتحدة، خط الدفاع في جبهة الحرب ضد «أشرار الإنترنت».

ويندرج فريق عمل تبريز تحت قائمة «قراصنة القبعة البيضاء» أو White-hat Hackers، الذين يمارسون ما يعرف بـ«القرصنة الأخلاقية»، وهو مصطلح يُطلق في عالم تقنية المعلومات على حماية الأنظمة، وهو شخص مصرّح له باستخدام الوسائل الممنوعة لمعالجة أخطار أمن الحواسيب والشبكات، على عكس «قراصنة القبعة السوداء» أو Black-hat Hackers الذين يحاولون اختراقها.

تبريز، 31 عاما، فتاة إيرانية-بولندية تحمل الجنسية الأمريكية، وتم إدراج اسمها على قائمة «فوربس» تشمل الوجوه الـ30 البارزة دون الـ30 عاماً في مجال التقنيات، بمن فيهم مؤسس «فيس بوك»، مارك زوكربيرج .

تُعرف تبريز نفسها على بطاقة العمل الخاصة بها بأنها «أميرة الأمن»، حيث تقول إن تعريف وظيفتها حرفيا هو «مهندس أمن المعلومات»، ولكنها وجدته مملا للغاية، لذا قررت تغييره «بشكل غريب ومناسب في الوقت نفسه».

عاشت تبريز في ضواحي شيكاغو مع والدها الإيراني المهاجر إلى الولايات المتحدة، وهو يعمل طبيب، ووالدتها ممرضة بولندية-أمريكية الجنسية، وكلاهما ذكي بشكل لا يصدق، ولكنهما لا يفقهان شيئا عن استخدام الكمبيوتر، حسب الصحيفة.

تبريز نفسها لم تلمس جهاز كمبيوتر حتى عامها الأول في الكلية، بجامعة «إلينوي» الأمريكية، حيث كانت تدرس هندسة الكمبيوتر، ولكنها كانت تشارك أخويها في ألعاب الفيديو.

وتقول تبريز عن كيفية دخولها في مجال الحاسبات والمعلومات: «لم أكن أعرف ما أريد أن أفعله في البداية.. وأتذكر أنه عندما دخلت اختبار المهنية في المدرسة الثانوية لمعرفة الوظيفة المناسبة لي، حصلت على ضابط شرطة.. ضحكت وقتها ولكنني أدركت الآن أنني أصلح في الأعمال التجارية التي من شأنها حماية الناس».

وفي وقت سابق من هذا العام، كشفت شركة «جوجل» عن سجلات تنوع القوى العاملة لديها، والتي بين وجود 30 سيدة بين كل 100 موظف داخل المؤسسة.

المصدر: almasryalyoum.com

إقرأ هذه الأخبار ايضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على بريسا تبريز.. «أميرة الأمن» الإيرانية التي تحمي مليار مستخدم على الإنترنت

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
20492

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

إرسل إلى صديق
حمل تطبيق كمبيوهوت الآن
أخبار الكمبيوتر والموبايل الأكثر قراءة
كل الوقت
30 يوم
7 أيام