تابعنا لمتابعة اخر اخبار وعروض الكمبيوتر والموبايل ودروس الانترنت واعلانات وظائف الكمبيوتر وصور الخلفيات ورنات الموبايل

أخبار الكمبيوتر و الجوالأخبار الكمبيوتر والإنترنت › «جوجل» تنفي خروج استثماراتها من مصر: أهم الأسواق لدينا

صورة الخبر: «جوجل» تنفي خروج استثماراتها من مصر: أهم الأسواق لدينا
«جوجل» تنفي خروج استثماراتها من مصر: أهم الأسواق لدينا

قال طارق عبد الله، رئيس قطاع التسويق في «جوجل» لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، إن العالم العربي يشهد نموا كبيرا في استخدام الإنترنت والابتكارات التكنولوجية المختلفة، حيث وصل عدد مستخدمي الإنترنت في المنطقة العربية إلى 130 مليون مستخدم أغلبهم في مصر.

أضاف، أن حجم سوق الإعلانات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا يقدر بـ 5 مليارات دولار، مشيرًا إلى أن نسبة الإعلان الرقمي تقدر بـ 6% في عام 2013 مقارنة بـ 1% في عام 2010، بحسب دراسات حديثة.

وفيما يتعلق عما يتردد عن عدم وجود مدير للشركة في مصر وغياب عدد من مسؤوليها، نفى «عبد الله»، قائلا: «مصر من أهم أسواق الشركة في المنطقة وجاذبة للاستثمارات، وإن المهندس وائل الفخراني مازال يعمل مديرًا للشركة في مصر»، موضحا أن الشركة أطلقت في الفترة الأخيرة خدمة التجول الافتراضي في المناطق الأثرية في مصر كأول البلاد التي تدخلها الخدمة بالقارة الأفريقية، حيث إن الشركة استهدفت تغطية العصور التاريخية بدءًا من العهد الفرعوني إلى القبطي والمملوكي، لافتا إلى أن هناك خطة لاستهداف مزيد من الأماكن الأثرية والسياحية في مصر خلال الفترة المقبلة.

وأوضح أن الشركة تهدف إلى تنظيم معلومات العالم الجغرافية وتساعد على الوصول للخدمات الأخرى، مشيرًا إلى أن تلك الخدمات على الإنترنت تجذب مليار مستخدم نشط شهريًا، من بينهم 200 مليون عن طريق الهواتف الذكية.

وفيما يتعلق بالتنافسية بين المواقع في العالم العربي حول الأكثر زيارة وتأثير محرك بحث «جوجل» في ذلك، قال رئيس قطاع التسويق، إن أفضلية ظهور الأخبار والمواضيع المختلفة على محرك البحث ترجع إلى قيمة المحتوى وطلبه من جانب المستخدمين من جهة، وطريقة عرضه البرمجية داخل المواقع من جهة أخرى، مشيرا إلى محرك بحث «جوجل» يعمل بآلية مطلقة ولا يوجد أي تدخل بشري في عمله.

المصدر: almasryalyoum.com

إقرأ هذه الأخبار ايضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على «جوجل» تنفي خروج استثماراتها من مصر: أهم الأسواق لدينا

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
86759

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

إرسل إلى صديق
حمل تطبيق كمبيوهوت الآن
أخبار الكمبيوتر والموبايل الأكثر قراءة
كل الوقت
30 يوم
7 أيام