تابعنا لمتابعة اخر اخبار وعروض الكمبيوتر والموبايل ودروس الانترنت واعلانات وظائف الكمبيوتر وصور الخلفيات ورنات الموبايل

أخبار الكمبيوتر و الجوالأخبار الكمبيوتر والإنترنت › iCloud تحت الهجوم مرة أخرى، المزيد من صور المشاهير تشق طريقها إلى الويب

صورة الخبر: iCloud تحت الهجوم مرة أخرى، المزيد من صور المشاهير تشق طريقها إلى الويب
iCloud تحت الهجوم مرة أخرى، المزيد من صور المشاهير تشق طريقها إلى الويب

تم قبل بضعة أسابيع تسريب عدد من الصور الفاضحة للعديد من المشاهير على شبكة الإنترنت. كان يعتقد في البداية أن خدمة التخزين السحابية iCloud التابعة لشركة آبل هي الملامة على هذه التسريبات. ولكن قامت شركة آبل بإجراء تحقيق في هذه القضية ووجدت أنه لا يوجد خرق مباشر لنظام iCloud، وإختتمت شركة آبل تقريرها بالقول بأن حسابات المشاهير إستهدفت عمدا من قبل القراصنة في الوقت الذي لم تكن فيه خدمة iCloud تعتمد على ميزة التحقق المزدوج للولوج إلى الحسابات. وبالأمس، تم كذلك تسريب مجموعة من الصور الجديدة الفاضحة لعدد من المشاهير على شبكة الإنترنت، ومرة أخرى هناك إفتراض واسع النطاق بأن هذا الأمر تم نتيجة لخرق خدمة iCloud من قبل مجهولين.

عندما تم الدفع بالمجموعة الأولى من الصور الفاضحة للمشاهير إدعى القرصان الذي كان وراء هذه التسريبات بأن هذه العملية إستغرقت عدة أشهر من التخطيط. وقيل أيضا بأنه تم إستغلال سكريبت مكتوب بلغة Python لشن هجمات ضد حسابات المشاهير. وكان دور هذا السكريبت هو تخمين كلمات السر بشكل متكرر حتى يتم تخمين كلمة السر الصحيحة مما يتيح للقرصان الوصول إلى الحساب، وهذا يمكن أن يكون آليا بإستخدام السكريبات.

لم يتم حتى الآن تقرير ما إذا كان تسريب الدفعة الجديدة من الصور الفاضحة للمشاهير هو نتيجة لإختراق جديد أو ما إذا ظهرت على شبكة الإنترنت الآن بعدما تم الحصول عليها بطرق غير مشروعة في الماضي. بعد كارثة تسريب الدفعة الأولى من هذه الصور الفاضحة قبل بضعة أسابيع تعهدت شركة آبل بزيادة البنية الأمنية لخدمة iCloud وتدعيمها الآن بميزة التحقق المزدوج للولوج إلى الحساب.

للآسف، لم تصرح شركة آبل بأي شيء حتى الآن أو ما إذا كانت تخطط لإعادة النظر في خدمة iCloud لتحديد ما إذا كانت هناك ثغرة في أنظمة iCloud تتيح للقراصنة بالوصول إلى بيانات المستخدمين بما في ذلك صورهم بطريقة غير مشروعة. وقبل الختام نود أن نشير إلى أنه يبقى مجرد إفتراض أن خدمة iCloud متهمة بشكل غير مباشرة في أحدث تسريب.

المصدر: electrony.net

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على iCloud تحت الهجوم مرة أخرى، المزيد من صور المشاهير تشق طريقها إلى الويب

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
35257

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

إرسل إلى صديق
حمل تطبيق كمبيوهوت الآن
أخبار الكمبيوتر والموبايل الأكثر قراءة
كل الوقت
30 يوم
7 أيام