تابعنا لمتابعة اخر اخبار وعروض الكمبيوتر والموبايل ودروس الانترنت واعلانات وظائف الكمبيوتر وصور الخلفيات ورنات الموبايل

أخبار الكمبيوتر و الجوالأخبار الكمبيوتر والإنترنت › “آي بي إم” تطرح خدمة “واتسون أناليتيكس” التحليلية للجميع

صورة الخبر: “آي بي إم” تطرح خدمة “واتسون أناليتيكس” التحليلية للجميع
“آي بي إم” تطرح خدمة “واتسون أناليتيكس” التحليلية للجميع

أعلنت شركة “آي بي إم” IBM عن طرح خدمة “واتسون أناليتيكس” للتحليلات Watson Analytics التي قالت إنها تشكّل نقلة نوعيّة في خدمات الحوسبة الإدراكية القائمة على اللغة الطبيعية، وتوفر للشركات وصولًا فوريًا إلى أقوى أدوات التحليل المرئي والتنبؤي.

ووفقًا لمسح “تحليلات الشركات السنوي” الصادر عن شركة “كومبيوتر وورلد” و”مؤسسة البيانات الدوليّة” IDC في حزيران/يونيو 2013، فإن شريحة صغيرة فقط من رجال الأعمال تستخدم اليوم أدوات تحليليّة فعالة كجزء من آليات اتخاذ القرارات.

وقالت الشركة إن خدمة “واتسون أناليتيكس” قد صُممت لتسهيل الحصول على التحليلات التنبؤيّة المتقدمة واستخدامها بسلاسة. ويشتمل إصدارها الأول على نموذج عمل مجاني من خدمتها السحابيّة المصممة للعمل في بيئة سطح المكتب والأجهزة المحمولة.

وبهذه المناسبة، قال بوب بيكشيانو، نائب الرئيس الأول لمجموعة المعلومات والتحليلات في “آي بي إم”: “تم تصميم خدمة ’واتسون أناليتيكس‘ لتمكين العاملين في قطاع الأعمال، ابتداء بمندوبي المبيعات المتجولين وانتهاء بالمديرين التنفيذيين، من اختبار أنماط جديدة وأفكار مبتكرة وتحسين آليات اتخاذ القرار. لقد أزلنا جميع الحواجز بين الإجابات التي ينشدون، والتحليلات التي يريدون وصيغة البيانات التي يفضلون. فالمزج بين التحليلات المدعومة بتقنيات ’واتسون‘ يحقق نتائج لافتة على صعيد تعزيز الإدراك البشري، والإمكانات الهائلة لقواعد البيانات الضخمة، وتطبيق الخدمات السحابية على نطاق واسعة في أجهزة الحاسوب والهواتف الذكيّة وغيرها من الأجهزة”.

وتوظف “واتسون أناليتيكس” اللغة الطبيعية لتسهيل التفاعل مع التحليلات التنبؤيّة وفهم مجموعة من الأسئلة المهمة، مثل: ما هي الحوافز الرئيسية لزيادة مبيعات منتجاتي؟ وما هي المزايا الكفيلة بتعزيز ولاء الموظفين؟ وما هي الصفقات التي يرجح إتمامها؟

وتنطوي خدمة “واتسون أناليتيكس” على مجموعة متكاملة من تحليلات الخدمة الذاتية، بما يشمل خدمات تطوير وتخزين البيانات سهلة الاستخدام، الأمر الذي يتيح للمستخدمين في قطاع الأعمال استحضار وإعداد البيانات بسلاسة أكبر وصيغ أكثر تطورًا من جداول البيانات البسيطة، وذلك لأغراض التحليل والبيانات التصويرية التفاعليّة التي يمكن اعتمادها والتفاعل معها.

وتقدّم “واتسون أناليتيكس” أيضًا تجربة متكاملة للتحليلات والبيانات عبر المنصات السحابية. وأسوة ببقية حلول “آي بي إم” السحابيّة، ستتم استضافة هذه الخدمة لدى مزود خدمات الحوسبة السحابية SoftLayer وتوفيرها عبر سوق IBM Cloud للحوسبة السحابية. وتعتزم “آي بي إم” توفير هذه الخدمة عبر منصة تطوير الخدمات السحابيّة Bluemix بحيث تتيح للمطوّرين وبائعي البرمجيات المستقلين توظيف إمكاناتها لتعزيز تطبيقاتهم.

وخلافًا لمنتجات التحليلات الموجهة بالدرجة الأولى إلى علماء البيانات والمحللين ممن يركزون على تصوير البيانات، قالت “آي بي إم” إن خدمة “واتسون أناليتيكس” تسمح بأتمتة الخطوات التي تشمل إعداد البيانات، والتحليلات التنبؤيّة، والسرد المرئي الخاص بخبراء الأعمال في التخصصات ذات البيانات المكثفة، بما في ذلك مجالات التسويق، والمبيعات، والعمليات، والشؤون المالية، والموارد البشرية.

وأضافت الشركة أن هناك 3 ابتكارات رئيسية تساعد بشكل كبير على تقليص حجم المهارات اللازمة للمشاركة في التحليلات المتقدّمة، مثل “تجربة متكاملة لتحليلات الأعمال”، فعلى عكس أدوات التحليل المستقلة والمصممة لأنواع مختلفة من التحليلات ومهام البيانات، فإن خدمة “واتسون أناليتيكس” تمثل تجربة سلسة ومرنة تجمع بين باقة من بيانات الخدمة الذاتية للمؤسسات، والإمكانات التحليليّة باستخدام المنصات السحابيّة. وبموجب ذلك، يرصد خبراء الأعمال مشكلاتهم ويوظفون خدمة “واتسون أناليتيكس” للرجوع إلى البيانات وتهيئتها ثم تطويرها، واستكشاف آراء جديدة، والتنبؤ بالنتائج وتصويرها، فضلًا عن إعداد التقارير أو قوائم البيانات، والتعاون مع الآخرين في هذا المجال.

أما الابتكار الثاني فهو “التحليلات التنبؤيّة الموجهة”، حيث توظف خدمة “واتسون أناليتيكس” التحليلات التنبؤية لاستكشاف الحقائق الرئيسية ذات الصلة، والأنماط غير المتوقعة والعلاقات المختلفة. وتسلط هذه العملية الضوء على المفاهيم الجديدة والآراء المستنيرة، مما يضمن توجيه المستخدمين إلى المجالات الأكثر أهمية في أعمالهم.

والابتكار الثالث هو “حوار اللّغة الطبيعية”، حيث تستخدم خدمة “واتسون أناليتيكس” لغة الأعمال والجمهور، حيث تتيح للمستخدمين إدراج مدخلاتهم للحصول على النتائج، كما تقدّم نتائج تفسّر حدوث أمور معينة، أو أشياء من المرجح حدوثها مستقبلًا، وذلك وفق مصطلحات مألوفة للأعمال. وسيتمكن خبراء الأعمال، عبر تفاعلهم مع النتائج، من مواءمة الاستفسارات الموجهة وبالتالي الوصول إلى لب الموضوع المطلوب.

المصدر: aitnews.com

إقرأ هذه الأخبار ايضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على “آي بي إم” تطرح خدمة “واتسون أناليتيكس” التحليلية للجميع

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
75936

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

إرسل إلى صديق
حمل تطبيق كمبيوهوت الآن
أخبار الكمبيوتر والموبايل الأكثر قراءة
كل الوقت
30 يوم
7 أيام