تابعنا لمتابعة اخر اخبار وعروض الكمبيوتر والموبايل ودروس الانترنت واعلانات وظائف الكمبيوتر وصور الخلفيات ورنات الموبايل

أخبار الكمبيوتر و الجوالأخبار الجوال والموبايل › المعالج A8 في هواتف iPhone 6 مصنوع من قبل شركة TSMC

صورة الخبر: المعالج A8 في هواتف iPhone 6 مصنوع من قبل شركة TSMC
المعالج A8 في هواتف iPhone 6 مصنوع من قبل شركة TSMC

تم إطلاق كل من iPhone 6 و iPhone 6 Plus يوم الجمعة الماضي، وكما يعلم الجميع على الأرجح، فإن كلا الهاتفين يأتيان مع المعالج A8 الجديد ذو معمارية 64bit. وفي الأسبوع الماضي رأينا أولى عمليات التفكيك التي خضعت لها هواتف آبل الجديدة. الآن، القائمين على موقع Chipworks قاموا بتفكيك هواتف iPhone 6 إلى قطع صغيرة، وكشفوا لنا عن المزيد من المعلومات والتفاصيل حول المعالج A8.

قبل أشهر من إطلاق iPhone 6 و iPhone 6 Plus من قبل شركة آبل سمعنا شائعات تفيد بأن شركة آبل قامت بالتحول إلى شركة TSMC بدلا من شركة سامسونج لإنتاج المعالج A8، وعلى ما يبدو فقد كانت هذه الشائعات صحيحة بحيث أكد موقع Chipworks الآن بأنه تم تصنيع المعالج A8 من قبل شركة TSMC بدلا من شركة سامسونج.

ينبغي أن لا يكون إنتقال شركة آبل إلى شركة TSMC بدلا من شركة سامسونج لإنتاج المعالج A8 بالأمر المفاجئ. في الحقيقة، لقد إعتمدت شركة آبل على شركة سامسونج في السنوات الماضية لتصنيع العديد من مكونات أجهزتها، ولكن تصاعد المشاكل القضائية بين الشركتين دفعتنا لتوقع إبتعاد شركة آبل عن الإعتماد على شركة سامسونج في مرحلة ما، وعلى ما يبدو فقد حانت هذه المرحلة.

القائمين على موقع Chipworks إكتشفوا أيضا أن رقاقة NFC الموجودة في هواتف iPhone 6 قد تم تصنيعها من قبل شركة NXP، وأن هذه الرقاقة قد تم تصنيعها خصيصا لشركة آبل. وما يثير الإهتمام أن تصميم هذه الرقاقة يعود إلى العام 2012، مما يعني أن شركة آبل كانت تخطط لإستخدام رقاقة NFC في أجهزتها والعمل على نظام الدفع الجديد عبر الإجهزة المحمولة Apple Pay منذ فترة طويلة نسبيا.

المصدر: electrony.net

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على المعالج A8 في هواتف iPhone 6 مصنوع من قبل شركة TSMC

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
62762

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

إرسل إلى صديق
حمل تطبيق كمبيوهوت الآن
أخبار الكمبيوتر والموبايل الأكثر قراءة
كل الوقت
30 يوم
7 أيام