تابعنا لمتابعة اخر اخبار وعروض الكمبيوتر والموبايل ودروس الانترنت واعلانات وظائف الكمبيوتر وصور الخلفيات ورنات الموبايل

أخبار الكمبيوتر و الجوالأخبار الجوال والموبايل › البلاكبيري لا ترى Xiaomi و Obi على أنهما شركات منافسة

صورة الخبر: البلاكبيري لا ترى Xiaomi و Obi على أنهما شركات منافسة
البلاكبيري لا ترى Xiaomi و Obi على أنهما شركات منافسة

كما هو ملاحظ، فقد قامت شركة البلاكبيري في الأونة الأخيرة بتغيير نهجها في السوق، فهي لم تعد تحاول تلبية جميع قطاعات السوق من خلال إطلاق ستة أجهزة في كل عام. حتى الآن، أصدرت الشركة الكندية في هذا العام الهاتف BlackBerry Z3 الذي حقق أداء جيد جدا في الأسواق الناشئة بسبب سعره التنافسي. وفي وقت لاحق من هذا الشهر سوف تقوم الشركة كذلك بكشف النقاب عن أول هواتفها الراقية لهذا العام في حين سيتم إتباعه بهاتف راقي آخر في شهر نوفمبر. أما وقد قلت ذلك، عندما سئل الرئيس التنفيذي لشركة البلاكبيري السيد John Chen عن النمو السريع للشركات المصنعة للهواتف الذكية القادمة من الصين مثل Xiaomi و Obi ولاسيما في الأسواق الناشئة، فقد قرر تجاهل كل من هذه الشركات.

وقد هاجمت كل من Xiaomi و Obi سوق الهواتف الذكية المنخفضة السعر والتي تمتلك مواصفات معقولة. ومن المعروف أن شركة Xiaomi تتمكن من بيع آلاف الوحدات من الهواتف الذكية في غضون دقائق بعد فتح البيع لهاتف جديد، وقد رأينا هذا السلوك أيضا في الهند، وهو السوق الأحدث الذي قررت شركة Xiaomi الدخول إليه.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة البلاكبيري John Chen لوكالة الأنباء PTI بأن شركة البلاكبيري لا تعتبر الشركات الصينية الناشئة بما في ذلك Xiaomi و Obi على أنها شركات منافسة لكونها تنافس على سوق الهواتف الذكية المنخفضة السعر كما أنها لا توفر مجموعة واسعة من القدرات التي توفرها شركة البلاكبيري والشركات التقنية الكبرى. وعندما سئل أيضا عن ما إذا كانت أجهزة شركة البلاكبيري تخسر سحرها مع العملاء بسبب الخيارات الأرخص المقدمة من الشركات المنافسة، ولكن السيد John Chen رد بأن الهاتف BlackBerry Z3 على سبيل المثال من شأنه توفير تجربة بلاكبيري كاملة وبسعر في متناول العديد من المستهلكين.

ولمواجهة هجمة الأجهزة المنخفضة السعر القادمة من كل من Xiaomi و Obi وخاصة في الهند، فقد قامت شركة البلاكبيري بتخفيض أسعار البعض من أجهزتها مثل BlackBerry Z30 و BlackBerry Z10 و BlackBerry Q5 إضافة إلى BlackBerry 9720 و BlackBerry 9320. وفي الأخير، أكد السيد John Chen بأن الهند لا تزال سوقا مهما بالنسبة لشركة البلاكبيري، والآن يبدو أن شركة البلاكبيري لا تنوي التنازل بسهولة عن مكانتها بسهولة لمنافساتها في جنوب آسيا.

المصدر: electrony.net

إقرأ هذه الأخبار ايضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على البلاكبيري لا ترى Xiaomi و Obi على أنهما شركات منافسة

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
32007

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

إرسل إلى صديق
حمل تطبيق كمبيوهوت الآن
أخبار الكمبيوتر والموبايل الأكثر قراءة
كل الوقت
30 يوم
7 أيام