تابعنا لمتابعة اخر اخبار وعروض الكمبيوتر والموبايل ودروس الانترنت واعلانات وظائف الكمبيوتر وصور الخلفيات ورنات الموبايل

أخبار الكمبيوتر و الجوالأخبار الكمبيوتر والإنترنت › غوغل تعيد ملايين الدولارات قيمة مشتريات قام بها أطفال

صورة الخبر: غوغل تعيد ملايين الدولارات قيمة مشتريات قام بها أطفال
غوغل تعيد ملايين الدولارات قيمة مشتريات قام بها أطفال

وافقت شركة خدمات الإنترنت الأمريكية العملاقة "غوغل"، على رد ما يصل إلى 19 مليون دولار إلى عملائها الذين اشترى أطفالهم بشكل غير مقصود أشياء كثيرة من خلال خدمة الشراء داخل التطبيقات "إن.آب" من خلال الهواتف الذكية والكمبيوتر اللوحي التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد.

وذكرت هيئة التجارة الاتحادية الأمريكية أن غوغل انتهكت أحد بنود قانون التجارة الحرة الذي يحظر الممارسة التجارية "غير النزيهة" من خلال تحصيل قيمة مشتريات خدمات "إن.آب" التي يقوم بها أطفال دون موافقة آبائهم.

وقالت رئيسة هيئة التجارة الاتحادية، إيدث راميرز في بيان: "أصبحت الهواتف الذكية والكمبيوتر اللوحي جزءاً من الحياة اليومية بالنسبة لملايين الأسر الأمريكية، ومع تزايد استخدام الأمريكيين للتكنولوجيا أصبح من المهم تذكير الشركات أن قوانين حماية المستهلكين مازالت مطبقة بما في ذلك ضرورة ألا يتحمل المستهلكون قيمة مشتريات لم يوافقوا عليها".

ووفقاً لبيان الهيئة فإنه على غوغل الاتصال بعملاء "إن.آب" ورد قيمة المشتريات التي اشتراها أطفالهم خلال 15 يوماً من إتمام الصفقة. وإذا لم تتمكن غوغل من رد كامل مبلغ 19 مليون دولار إلى العملاء فإن الشركة سترد باقي المبلغ إلى الخزانة الأمريكية.

وسيتم فتح التسوية أمام تعليقات الرأي العام حتى 6 أكتوبر (تشرين أول) المقبل وبعدها ستقرر هيئة التجارة الاتحادية ما إذا كانت ستعقد اتفاقاً نهائياً مع غوغل أما لا.

مراقبة هيئة التجارة
يذكر أن تحقيقات هيئة التجارة الاتحادية بشأن ممارسات شركات الإنترنت تعود إلى 2011، عندما قررت مراقبة مسألة مشتريات خدمات بيع التطبيقات عبر الإنترنت حيث أسفرت عن تسوية بقيمة 5ر32 مليون دولار مع شركة آبل للإلكترونيات في يناير (كانون ثان) الماضي مع تحريك شكوى اتحادية ضد شركة التجارة الإلكترونية (أمازون) في يوليو (تموز) الماضي.

يذكر أن غوغل بدأت توفير خدمة مشتريات "إن.آب" إلى متجر التطبيقات الخاص بها في 2011، لكنها بدأت فرض استخدام كلمات المرور للوصول إليها عام 2012. ومع ذلك فإن غوغل تتيح 30 دقيقة للشراء بدون كلمة مرور وهو ما يسمح لاحتمال دخول أطفال والقيام بمشتريات كبيرة دون معرفة ذويهم.

يذكر أن المفوضية الأوروبية تحقق أيضاً في مشتريات "إن.آب" من أجل حماية المستهلك. وفي يوليو (تموز) الماضي قالت إنها ألزمت غوغل بحذف كلمة "مجاناً" من كل الألعاب التي تحتوي على مشتريات "إن.آب" وعرض متوسط أسعار هذه المشتريات.

المصدر: 24.ae

إقرأ هذه الأخبار ايضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على غوغل تعيد ملايين الدولارات قيمة مشتريات قام بها أطفال

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
8843

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

إرسل إلى صديق
حمل تطبيق كمبيوهوت الآن
أخبار الكمبيوتر والموبايل الأكثر قراءة
كل الوقت
30 يوم
7 أيام