تابعنا لمتابعة اخر اخبار وعروض الكمبيوتر والموبايل ودروس الانترنت واعلانات وظائف الكمبيوتر وصور الخلفيات ورنات الموبايل

أخبار الكمبيوتر و الجوالأخبار الجوال والموبايل › سوني تكشف النقاب عن هاتفها الذكي إكسبريا زد 3

صورة الخبر: سوني تكشف النقاب عن هاتفها الذكي إكسبريا زد 3
سوني تكشف النقاب عن هاتفها الذكي إكسبريا زد 3

أعلنت شركة سوني عن هاتفها الذكي الجديد “إكسبريا زد 3″ Xperia Z3، الذي ينتمي إلى فئة الهواتف عالية المواصفات، وذلك في مؤتمر خاص على هامش مشاركتها في مؤتمر IFA 2014 التقني بألمانيا.

وأوضحت سوني أن هاتفها الذكي “إكسبريا زد 3″ يملك شاشة TRILUMINOS بقياس 5.2 بوصة تعمل بدقة Full HD وبكثافة بكسلات 424 بكسل لكل بوصة، والتي أكدت الشركة أنها أكثر الشاشات وضوحاً في العالم بالهواتف عالية المواصفات.

وتم دعم الهاتف اللوحي الجديد كذلك بمعالج سنابدراجون 801 رباعي النواة، والذي يعمل بسرعة 2.5 جيجاهرتز، وذاكرة وصول عشوائي RAM سعة 3 جيجابايت، إضافة إلى معالج رسوميات من نوع Adreno 330.

ويتميز الهاتف الجديد، الذي يأتي بهيكل من المعدن والزجاج، بأنه أكثر نحافة وأقل وزناً من الإصدار “إكسبريا زد 2″، حيث يبلغ سُمكه نحو 7.3 ملم، مقارنة بسُمك 8.2 ملم في الإصدار السابق، فيما يقل وزنه بنحو 10 جرامات ليصل إلى 152 جرام فقط.

هذا، وتبلغ دقة الكاميرا الخلفية بالهاتف الذكي الجديد 20.7 ميجابكسل، وهي الكاميرا التي تتميز بزاوية التقاط واسعة، وتم دعمها بعدة أوضاع إلتقاط جديدة للصور والفيديو، إضافة إلى حساس متطور لتثبيت الصورة ومنع اللقطات المهتزة.

ويملك الهاتف “إكسبريا زد 3″ ميزة الاتصال بجهاز الألعاب “بلاي ستيشن 4″ عبر ميزة PS4 Remote Play، مما يمكن المستخدم من استخدام هاتفه كشاشة لجهاز الألعاب أو اللعب مباشرة باستخدام شاشة جهازه الذكي.

ويعمل هاتف سوني الذكي الجديد بنظام أندرويد 4.4.4 المعروف اختصارا باسم “كيت كات”، ويدعم تقنيات اتصالات المدى القريب NFC وبلوتوث 4.0، كما يدعم الاتصال بشبكات الجيل الرابع ذات معيار LTE.

وتعتزم سوني طرح هاتفها الذكي الجديد في نسختين الأولى بسعة 16 جيجابايت والأخرى بسعة 32 جيجابايت، وكلاهما يضم إمكانية إضافة بطاقة ذاكرة خارجية من نوع “ميكرو إس دي”، كما تعتزم إطلاق نسخة تعمل بشريحتي اتصالات في بعض الأسواق بالعالم.

وينتظر أن تضم كل النسخ بطارية سعة 3100 ميلي أمبير/ساعة، أي أقل بنحو 100 ميلي أمبير/ساعة من الإصدار “إكسبريا زد 2″، إلا أن ذلك الفارق لن يؤثر في عمر البطارية حسب سوني.

يذكر أن سوني تنوي إطلاق الهاتف “إكسبريا زد 3″، الذي لن يختلف عن سابقيه بمقاومته للمياة والأتربه، خلال فترة قد تصل إلى شهر ونصف من الآن في الأسواق، بسعر قد يصل إلى 569 يورو عند طرحه في الأسواق الأوروبية.

المصدر: aitnews.com

إقرأ هذه الأخبار ايضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على سوني تكشف النقاب عن هاتفها الذكي إكسبريا زد 3

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
77915

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

إرسل إلى صديق
حمل تطبيق كمبيوهوت الآن
أخبار الكمبيوتر والموبايل الأكثر قراءة
كل الوقت
30 يوم
7 أيام