تابعنا لمتابعة اخر اخبار وعروض الكمبيوتر والموبايل ودروس الانترنت واعلانات وظائف الكمبيوتر وصور الخلفيات ورنات الموبايل

أخبار الكمبيوتر و الجوالأخبار الجوال والموبايل › سوني تكشف عن الهاتف Xperia E3 منخفض التكلفة وسوار ذكي

صورة الخبر: سوني تكشف عن الهاتف Xperia E3 منخفض التكلفة وسوار ذكي
سوني تكشف عن الهاتف Xperia E3 منخفض التكلفة وسوار ذكي

أعلنت شركة سوني عن هاتفها الذكي الجديد “إكسبريا إي 3″ Xperia E3، والذي يندرج تحت فئة الهواتف منخفضة التكلفة القابلة للعمل مع شبكات الجيل الرابع، وذلك خلال مؤتمر لها في برلين.

ويملك الهاتف “إكسبريا إي 3″ شاشة بقياس 4.5 بوصة، بدقة 854×480 بكسل، بكثافة بكسلات تبلغ 218 بكسل لكل بوصة، إضافة إلى معالج سنابدراجون 400 رباعي النواة.

ويضم الهاتف الذكي الجديد ذاكرة وصول عشوائي RAM سعة 1 جيجابايت، إضافة إلى ذاكرة تخزين داخلية سعة 4 جيجابايت يمكن زيادتها عبر بطاقة ذاكرة خارجية من نوع “ميكرو إس دي”.

ويعمل “إكسبريا إي 3″ بنظام أندرويد 4.4 “كيت كات”، ومدمج به كاميرا خلفية بدقة 5 ميجابكسل، مدعومة بفلاش ضوئي، وأخرى أمامية بدقة VGA.

ويقدم الهاتف بطارية سعة 2330 ميلي أمبير/ساعة، ويأتي بسُمك يبلغ 8.5 ملم، إضافة إلى وزن يبلغ 144 جراما، وينتظر أن يصل إلى الأسواق خلال شهور الخريف في أوروبا، وذلك دون أن تحدد الشركة سعره، إلا أنها وعدت أن يكون مناسباً لأصحاب الميزانيات المنخفضة.

وفي المقابل، كشفت سوني خلال مؤتمرها، الذي تقيمه على هامش مشاركتها بمعرض IFA 2014 التقني بألمانيا عن سوار ذكي للمعصم يملك إمكانية إجراء المكالمات الهاتفية.

وأوضحت سوني أن السوار SmartBand Talk يملك شاشة بقياس 1.4 بوصة من “الورق الإلكتروني” e-paper، والتي تبلغ درجة وضوحها 128×288 بكسل.
ويضم السوار حساساً لمتابعة النشاطات البدنية لمستخدمه ليمكن المستخدم فيما بعد من الاطلاع عليها عبر هاتفه الذكي، حيث يمكن ربط السوار بالأجهزة الذكية للتحكم بها من خلاله، وذلك عبر تقنية “بلوتوث” أو تقنية اتصالات المدى القريب NFC.

وأشارت سوني إلى أن المستخدم قادر على استخدام السوار SmartBand Talk، عند ربطه بهواتف إكسبريا الذكية، في الرد أو عدم الرد على المكالمات الذكية بسهولة، بفضل تقنية التحكم عبر الصوت Voice Controls التي طورتها الشركة.

ويعمل السوار بمعالج ARM Cortex-M4، ويضم بداخله ذاكرة تخزين سعة 2 ميجابايت، وبطارية سعة 70 ميلي أمبير/ساعة، وهي البطارية التي تقول سوني أنها قادرة على العمل حتى 3 أيام متواصلة.

وينتظر أن يتم إطلاق السوار الذكي الجديد خلال الأسابيع القليلة المقبلة بسعر 159 يورو، وتعتزم سوني توفير واجهة برمجة التطبيقات الخاصة بالسوار للمطورين من خارج الشركة في وقت لاحق هذا العام وذلك لتوفير تطبيقاتهم لمستخدمي السوار.

المصدر: aitnews.com

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على سوني تكشف عن الهاتف Xperia E3 منخفض التكلفة وسوار ذكي

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
90070

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

إرسل إلى صديق
حمل تطبيق كمبيوهوت الآن
أخبار الكمبيوتر والموبايل الأكثر قراءة
كل الوقت
30 يوم
7 أيام