تابعنا لمتابعة اخر اخبار وعروض الكمبيوتر والموبايل ودروس الانترنت واعلانات وظائف الكمبيوتر وصور الخلفيات ورنات الموبايل

أخبار الكمبيوتر و الجوالأخبار الجوال والموبايل › “توشيبا” تطور مستشعرا يعد بكاميرات أفضل للأجهزة المحمولة

صورة الخبر: “توشيبا” تطور مستشعرا يعد بكاميرات أفضل للأجهزة المحمولة
“توشيبا” تطور مستشعرا يعد بكاميرات أفضل للأجهزة المحمولة

طورت شركة “توشيبا” مستشعرًا جديدًا يَعِد بجعل كاميرات الهواتف الذكية والحواسيب اللوحية تلتقط صورًا بدقة أفضل، وذلك في وقت أصبحت فيه الكاميرا أحد أهم العناصر التي تعمل شركات تصنيع الأجهزة المحمولة على تحديثها مع كل إصدار جديد من أجهزتها.

وقالت الشركة إن مستشعر “تي 4 كيه أيه 7″ T4KA7 هو مستشعر مضيء من الخلف وبدقة 20 ميجابكسل وبحجم بكسلات لا يتجاوز 1.12 ميكرومتر مما يسهم إجمالًا في تصغير حجم المستشعر.

وأضافت “توشيبا” أن المستشعر يسمح بخفض ارتفاع وحدة القياس إلى ما دون 6 ميليمتر، وذلك مقارنة بالمستشعرات التي تأتي بدقة 20 ميجابكسل وبحجم بكسلات يبلغ 1.2 ميكرومتر.

وقالت المتحدثة باسم “توشيبا” إن “تي 4 كيه أيه 7″ هو أول مستشعر بحجم 1.12 ميكرومتر و 20 ميجابكسل وقادر على التقاط 22 إطار في الثانية وبالدقة الكاملة، في الأسواق. هذا وتقدر سرعة المستشعر الجديد بحوالي ضعفي سرعة مستشعر “توشيبا” السابق، “تي 4 كيه 46″.

وأضافت المتحدثة باسم الشركة أنه عند التقريب رقميًا، يعمل المستشعر على توفير صور “نضرة” مقارنة بالمستشعرات التي تأتي بدقة 13 و 16 ميجابكسل، وهي الدقات التي تُعتمد حاليًا على نطاق واسع في الهواتف الذكية.

وقالت المتحدثة أيضًا أنه وبدون مقياس محدد للمقارنة، فمن الصعب القول ما إذا كان مستشعر “تي 4 كيه أيه 7″ قد تكون أفضل في حالات الإضاءة المنخفضة مقارنة بالمستشعرات الأخرى. وأكدت على أن المستشعر الجديد سيكون الأفضل من حيث أداء البكسلات.

وتعمل “توشيبا” حاليًا على إنتاج عينات من مستشعرها الجديد مع وجود خطة لبدء عملية إنتاج شامل تشمل أكثر من نصف مليون وحدة شهريًا اعتبارًا من شهر تشرين الثاني/نوفمبر القادم.

ويتوفر في الأسواق حاليًا عدد من الهواتف الذكية التي تأتي بمستشعرات بدقة 20 ميجابكسل، بما في ذلك هاتف “إكسبريا زد 1″ من “سوني” وهاتفي “لوميا 930″ و “لوميا 1520″ من “نوكيا” التي كشفت الشهر الماضي عن هاتف “لوميا 1020″ الذي يمتاز بكاميرا قادرة على التصوير بدقة 41 ميجابكسل.

وكانت شركة “توشيبا” قد بدأت في وقت سابق من شهر آب/أغسطس الجاري بشحن نوع جديد من مستشعرات الكاميرات المخصصة للأجهزة المحمولة، حيث تَعِد هذه المستشعرات، التي تأتي بدقة 8 ميجابكسل، بإمكانية التقاط مقاطع فيديو بالحركة البطيئة مع إخراجها بأفضل صورة.

المصدر: aitnews.com

إقرأ هذه الأخبار ايضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على “توشيبا” تطور مستشعرا يعد بكاميرات أفضل للأجهزة المحمولة

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
74923

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

إرسل إلى صديق
حمل تطبيق كمبيوهوت الآن
أخبار الكمبيوتر والموبايل الأكثر قراءة
كل الوقت
30 يوم
7 أيام