تابعنا لمتابعة اخر اخبار وعروض الكمبيوتر والموبايل ودروس الانترنت واعلانات وظائف الكمبيوتر وصور الخلفيات ورنات الموبايل

أخبار الكمبيوتر و الجوالأخبار الكمبيوتر والإنترنت › فيسبوك تسعى لإنهاء “الروابط التحايلية”

صورة الخبر: فيسبوك تسعى لإنهاء “الروابط التحايلية”
فيسبوك تسعى لإنهاء “الروابط التحايلية”

أعلنت شبكة التواصل الاجتماعي “فيسبوك” في تدوينة نشرتها اليوم، أنها ستقوم بالحد من انتشار الروابط ذات العناوين الإخبارية التحايلية، والتي تهدف لجذب المُستخدم للضغط عليها دون أن تُقدّم عنوانًا يُناسب المحتوى الفعلي بداخلها.

وعرّفت الشركة العنوان التحايلي بالعنوان الذي يُشجع المستخدمين للضغط من أجل مشاهدة المزيد، دون تقديم الكثير من المعلومات حول ما هو مكتوب داخل المقالة. ولتوضيح الفكرة ضربت الشركة مثالًا بمقالة عنوانها: “لن تُصدّق من هما الممثلان اللذان تشاجرا على البساط الأحمر الليلة الماضية. إضغط لمعرفة المزيد!”.

وقالت الشركة أن روابط مثل هذه المقالات والتي تنشرها بعض المواقع، قد تؤدي إلى الظهور للمستخدم بشكل متكرر على حساب الروابط المفيدة فعلًا، لهذا ستقوم فيسبوك بمحاولة التقليل منها عبر اتّباع وسائل متعددة.

وللتمييز مابين العناوين التحايلية وبين تلك العادية، ستقوم فيسبوك بقياس الوقت الذي أمضاه المُستخدم في قراءة المقالة بعد الضغط عليها. في حال العودة سريعًا إلى فيسبوك بعد ضغط الرابط بهذا يعني بأن المُستخدم لم يجد ما يُرضيه فعلًا داخل المقالة. كما ستقوم كذلك بالاعتماد على عوامل أخرى مثل قياس عدد التعليقات والإعجابات بالرابط، حيث تميل المقالات ذات العناوين التحايلية إلى كونها أقل تفاعلًا من قِبل المُستخدمين.

وفي موضوع آخر يتعلق كذلك بطريقة عرض المقالات على فيسبوك، قالت الشركة أن صفحاتها ستُفضّل عرض المقالات التي تتم مشاركة روابطها بشكل مباشر، بدل تلك الروابط التي يتم إرفاقها كتعليق على الصور التي يتم رفعها.

المصدر: aitnews.com

إقرأ هذه الأخبار ايضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على فيسبوك تسعى لإنهاء “الروابط التحايلية”

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
9729

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

إرسل إلى صديق
حمل تطبيق كمبيوهوت الآن
أخبار الكمبيوتر والموبايل الأكثر قراءة
كل الوقت
30 يوم
7 أيام